تطبيق جديد للبحث من هواوي يسعى لمنافسة جوجل

الجمعة 6 مارس 2020 10:52 م

بعد الحظر الأمريكي لـ"هواوي" من استخدام خدمات "جوجل" على أجهزتها، تعمل الشركة الآن على العديد من البدائل، بدءً من متجر التطبيقات المسمى بـ" App Gallery"، وحتى نظام تشغيل منفصل تمامًا والمعروف باسم "هارموني".

أفادت التقارير أن عملاقة التكنولوجيا الصينية اختبرت أيضًا تطبيق بحث جديد مخصص لسد فجوة تطبيقات "جوجل" الغائبة عن أجهزة "هواوي".

في الأسبوع الماضي، أطلقت "هواوي" برنامجًا تجريبيًا خاصًا بتطبيق للبحث لمستخدميها في الإمارات، وتمكّن أحد المطورين من تشغيله على هاتف "Mate 30 Pro".

بالوقت الحالي، يعتبر تطبيق البحث من "هواوي" بدائيًا، مقارنةً بتطبيق "جوجل"، وبمعنى آخر، لا توجد فيه ميزات إضافية بخلاف عمليات البحث الأساسية على الويب.

من ناحية أخرى، فإن تطبيق "جوجل" عبارة عن مزيج من مساعد "جوجل" و "Google Lens" والعديد من خدمات "جوجل" الأخرى.

لكن التطبيق يحتوي اختصارات، مثل الطقس والحاسبة وأخبار الرياضة وتحويل الوحدات.

كما يتضمن تطبيق بحث "هواوي" خيارات الإعدادات المعتادة، مثل التجول في سجل البحث، والبحث الآمن، وتغيير منطقة البحث، وتغيير اللغة، وغير ذلك.

في الوقت الحالي، يبدو تطبيق بحث "هواوي" تطبيق بحث يليق بالتجربة، ولكنه ليس كافيًا لاستبدال تطبيق "جوجل"، ومع ذلك، قد يتطور تطبيق "هواوي" إلى بديل جيد لتطبيق "جوجل"، بالنظر للظروف.

بعد الحظر الذي فُرِض على "هواوي" في الولايات المتحدة، أُدرِجت شركة صناعة الهواتف الذكية الصينية في قائمة الكيانات لوزارة التجارة الأمريكية، ما يمنع "هواوي" من تشغيل تطبيقات "جوجل" على أجهزتها.

المصدر | فاس بايتس - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

شركة هواوي

هاتف هواوي القابل للطي يفتقر لتطبيقات جوجل

تمديد حظر هواوي يحرم هواتفها من تطبيقات جوجل لعام آخر

هواوي تنافس جوجل بمحرك بحث جديد