الأحد 1 مارس 2020 01:01 م

لم تكتفِ شركة "هواوي" في قمة "يوم مطوري هواوي 2020" بكشف هاتفها القابل للطي "Mate Xs"، بل استغل رئيسها التنفيذي "ريتشارد يو"، الفرصة للتحدث عن بديل متجر "جوجل بلاي" الخاص بشركة "هواوي" والمعروف باسم "AppGallery".

ووفقًا للأرقام الرسمية للشركة، يخدم "AppGallery" أكثر من 600 مليون جهاز "هواوي" في أكثر من 160 دولة، وأيضًا، يقدم "AppGallery" الآن أكثر من 1700 تطبيق سريع (تطبيقات يمكن استخدامها دون تثبيت)، لكن ادعاء "يو" بأن "AppGallery" هو ثالث أضخم متجر تطبيقات في العالم، كان لا يصدق.

قد يصح هذا الكلام بالنسبة للصين، التي تمتلك فيها "هواوي" حصة سوقية ضخمة، ومع ذلك، من الصعب تصديق أنه أحد أكبر أسواق التطبيقات في العالم بأسره.

بالإضافة إلى ذلك، يشير موقع "تك رادار" التقني إلى أن "AppGallery" في المملكة المتحدة لا يمتلك العديد من التطبيقات الشائعة، بما في ذلك "واتس آب" و"نتفليكس" و"فيسبوك ماسنجر" وغيرها.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من إعلان "هواوي" عن تحالف مع الشركات الصينية "أوبو" و"فيفو" و"شاومي" لإنشاء منصة تمكن المطورين العالميين من تحميل التطبيقات على متاجر التطبيقات الخاصة بهم في وقت واحد.

لا تركز "هواوي" طوعًا على إنشاء متجر "AppStore"، حيث أُجبرت الشركة العملاقة على إزالة خدمات متجر "جوجل بلاي" من أجهزتها بعد حظر على "هواوي" في الولايات المتحدة.

تحاول "هواوي" النجاة دون "جوجل"، ولهذا فبخلاف متجر التطبيقات، يعمل عملاق التقنية أيضًا على نظام "هارموني"، وهو بديل لنظام "أندرويد".

المصدر | فاس بايتس - ترجمة الخليج الجديد