الخميس 27 فبراير 2020 06:44 ص

قالت وزارة الصحة في العراق، الخميس، إنها اكتشفت حالة إصابة سادسة بفيروس "كورونا المستجد" لمواطن عاد إلى البلاد من إيران مؤخرا.

والحالة تم تسجيلها في بغداد؛ لتكون الحالة الأولى فى العاصمة بغداد.

وقال بيان للوزارة: "تبين وزارة الصحة اكتشافها حالة شاب فى بغداد مصاب بفيروس كورونا المستجد كان قد عاد للعراق من إيران، وراجع إحدى المؤسسات الصحية فى بغداد وأخذت له الفحوصات المختبرية وتم الحجر عليه".

وأضاف: "تبين فيما بعد أن نتيجة الفحوصات المختبرية موجبة وهو حاليا بصحة جيدة بأحد المستشفيات الخاصة ببغداد، وتم اتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة لمتابعة حالته حسب اللوائح الصحية العالمية".

وأصبحت إيران مركزا لنقل المرض إلى دول الشرق الأوسط بعد تفشي المرض في عدد من مدنها.

والأربعاء، قال وزير الصحة العراقي إن بلاده حظرت كل التجمعات العامة، وقررت منع المسافرين من الكويت والبحرين من دخول البلاد؛ ليرتفع عدد الدول التي وضعت على قائمة منع الدخول إلى 9 في ظل تنامي المخاوف من انتشار فيروس "كورونا المستجد".

وأضاف الوزير، في بيان، أن المواطنين منعوا أيضا من السفر إلى 9 دول هي الصين وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند وسنغافورة وإيطاليا والبحرين والكويت.

كما أمر بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات وإغلاق دور السينما والمقاهي والنوادي والمنتديات الاجتماعية من 27 فبراير/شباط وحتى 7 مارس/آذار.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات