الأربعاء 4 مارس 2020 07:12 ص

أعلنت شركة "ميكروسوفت" أن برنامجها لمكافحة الفيروسات "ميكروسوفت ديفيندر" الخاص بالمؤسسات، سوف يكون متاحًا لأنظمة التشغيل "iOS" و"أندرويد" و"لينكس" في وقت لاحق من هذا العام.

ترسخ شركة "ميكروسوفت" بهذا الإصدار الجديد مكانًا لها في سوق كبير ومتنامي من برامج مكافحة الفيروسات المتوافقة مع الهواتف الذكية.

وتروّج الشركة لتقنية الأمان الخاصة باعتبارها مزود خدمة حماية واحد للشركات التي يستخدم موظفوها أجهزة وأنظمة تشغيل متعددة في الوظيفة ( البرنامج الذي تم الإعلان عنه حديثًا سيكون متاحًا للشركات، وليس للمستهلكين الأفراد).

وقال مهندسون ومديرون تنفيذيون من شركة "ميكروسوفت"، إن "ديفيندر" يهدف في المقام الأول إلى حماية الموظفين من الوقوع ضحية للتصيد الاحتيالي والكشف عن التهديدات الداخلية، وهي مصادر قلق أمنية للشركات.

وكشفت نائبة رئيس الشركة للأمن السيبراني، أن البرنامج يوفر للشركات أدوات للإشراف بشكل وثيق على الأفراد الذين قد يشكلون تهديدًا من الداخل.

يعتمد "ديفيندر" على أنظمة التعلم الآلي التي تكتشف السلوك الشاذ، حيث تدرب الشركة الذكاء الاصطناعي الخاص بها باستخدام مجموعة كبيرة من بيانات من المستخدمين الحاليين لبرامجها، وتأمل أن تجعل هذه الميزة التقنية تتفوق على بقية المنافسين في السوق.

وقال المدير العام للأمن في الشركة: "لدى "ديفيندر" أكثر من نصف مليار مستخدم. نحن نعمل باستمرار على دمج هذه البيانات".

يثير "ديفيندر" مخاوف لدى بعض المدافعين عن الخصوصية مثل جميع أنظمة الذكاء الاصطناعي التي يتم تدريبها بملايين من بيانات المستخدمين، ومع ذلك، تصر "ميكروسوفت" على أنها تحافظ على مجهولية البيانات.

المصدر | بيزنس انسايدر - ترجمة الخليج الجديد