القطرية تعفي المسافرين من رسوم تغيير الرحلات بسبب كورونا

السبت 7 مارس 2020 07:55 م

أعلنت الخطوط الجوية القطرية السماح للمسافرين الذين حجزوا أو سيحجزون تذاكرهم للسفر حتى 30 يونيو/حزيران المقبل، بتغيير خطط سفرهم دون أي رسوم إضافية.

ويكون ذلك من خلال تغيير مواعيد الحجز أو استبدال التذاكر بقسيمة سفر صالحة لمدة عام كامل، شريطة أن يتمّ التغيير أو الاستبدال قبل 3 أيام من موعد المغادرة، وذلك في ظل تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) وأثره على قطاع السفر العالمي.

وأكدت الناقلة القطرية، في بيان صحفي، أنها تطبق أعلى معايير النظافة والتعقيم ضمن عملياتها، ويشتمل الأمر على التعقيم الدوري للطائرات، واستخدام مواد تنظيف موصى بها من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) ومنظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى تقديم تدريب على أعلى مستوى لكافة الموظفين المسؤولين عن إنجاز هذه العمليات.

وتحمي الناقلة أسطول طائراتها من خلال أنظمة تنقية جزيئات الهواء والتي تقضي على 99.97% من الجسيمات الدقيقة المحمولة جواً في الهواء بمقصورة الطائرة، ما يوفّر الحماية القصوى من العدوى.

ويتم غسل جميع الأغطية والمفارش والبطانيات المستخدمة على متن الطائرات وتنشيفها على درجات حرارة عالية جداً، فيما يتم نزع أغطية سماعات الأذن وتعقيمها بعناية بعد كل رحلة.

وحازت "القطرية" على جائزة أفضل شركة طيران في العالم خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019.

كذلك حصدت جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال.

وتشغّل الخطوط القطرية أسطول طائرات حديثاً يضم 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 170 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي بالدوحة.

وستدشّن الناقلة القطرية رحلاتها إلى عدد من الوجهات الجديدة خلال العام الجاري، ومنها أوساكا في اليابان، وسانتوريني في اليونان، ودوبروفنيك في كرواتيا، وألماتي ونور سلطان في كازاخستان، وأكرا في غانا، وسيبو في الفلبين، وطرابزون في تركيا، وليون في فرنسا، وسيام ريب في كمبوديا، ولواندا في أنجولا.

وأعلنت وزارة الصحة القطرية، السبت، تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، لأحد المواطنين ممن عادوا من إيران في الفترة الأخيرة؛ ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 12. 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا رحلات الخطوط الجوية القطرية

قطر تنفي تعميم منع دخول القادمين من مصر والكويت بسبب كورونا

قطر تحظر دخول مواطني 14 دولة بسبب كورونا

تعليق الدراسة في قطر بعد ارتفاع الإصابات بكورونا إلى 18 حالة

صعود الأسهم القطرية في بداية تعاملات اليوم بفضل الإجراءات الحكومية

الخطوط القطرية: سنضطر لطلب دعم الدولة

القطرية تعيد 45 ألف بريطاني للمملكة.. ولندن تشكرها

القطرية تعزز دبلوماسية الدوحة حول العالم

قطر تقر رسوم خدمة تصريف مياه الصرف اعتبارا من يناير المقبل