7 قتلى في حصيلة يوم واحد من الطقس السيء في مصر

الجمعة 13 مارس 2020 11:51 ص

ارتفعت حصيلة قتلى أمطار الرعدية والسيول التي ضربت العاصمة المصرية القاهرة وعددًا من المحافظات، الخميس، إلى 7 قتلى وعشرات الجرحى، بينما استمر هطول الأمطار والرياح صباح الجمعة.

وقالت وزارة الداخلية المصرية، في بيان صادر عنها إن 7 مصريين بينهم شابان بمنطقة المريوطية بالجيزة، لقيا حتفهما صعقا بالكهرباء أثناء دفعهما سيارة معطلة بسبب الأمطار بالقرب من أحد الأعمدة الكهربائية.

وأشار البيان كذلك إلى مصرع طبيب بيطري يبلغ 30 عامًا إثر تعرضه لصعق كهربائي أمام منزله، حال ملامسته عمود إنارة بقرية العصايد التابعة لدائرة مركز شرطة ديرب نجم بمحافظة الشرقية، كما لقى مسن يبلغ 60 عاما مصرعه عقب ملامسته عمود إنارة بمركز منوف بمحافظة المنوفية.

كما وقعت كذلك حالة وفاة لأمين شرطة بصعق كهربائي أثناء ملامسته لأحد أعمدة الإنارة المكشوفة.

وتوفيت كذلك طالبة بمدرسة التمريض بمركز أدفو محافظة أسوان جنوبي مصر، وأصيبت 3 طالبات أخريات، جراء انهيار مدخل إحدى القاعات عليهن بسبب سقوط الأمطار، كما توفي طفل يبلغ 6 أعوام نتيجة سقوط شجرة عليه جراء الطقس السيء بصعيد مصر والذي نتج عنه انهيار 5 منازل وسقوط 16 عمود كهرباء ومئذنتين و31 شجرة بقنا بسبب الطقس.

في السياق ذاته، أصيب العشرات في حوادث اندلاع حرائق وتصادم قطارين وعدد من سقوط المنازل في مناطق متفرقة بالبلاد بسبب الرياح والأمطار في موجة الطقس التي أطلق عليها ”منخفض التنين"، والتي من المقرر أن تستمر الجمعة كذلك.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الطقس أحوال الطقس

20 وفاة بمصر جراء عاصفة التنين وتعطيل للدراسة السبت

خاص: 1.1 مليار دولار خسائر أولية لموجة الطقس السيء في مصر

خسائر موجة الطقس السيئ في مصر 32 مليون دولار

‏3 وفيات و425 إصابة بلدغات عقارب نتيجة الطقس السيء جنوبي مصر