20 وفاة بمصر جراء عاصفة التنين وتعطيل للدراسة السبت

الجمعة 13 مارس 2020 06:29 م

ارتفعت حالات الوفاة في مصر جراء الطقس السيء الذي خلفته "عاصفة التنين"، إلى 20 مواطنا، قبل أن تصدر رئاسة الوزراء توجيها بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات، السبت.

وقال بيان صادر عن الحكومة، الجمعة، إن الظروف الجوية التي شهدتها البلاد لأول مرة منذ حوالي 35 أو 40 عاما، نتج عنها 20 حالة وفاة على مستوى الجمهورية.

واعترف بيان الحكومة، بالحاجة إلى "إعادة تخطيط بعض شبكات الصرف لتستوعب المياه الناتجة عن مثل تلك الظروف الاستثائية، خاصة مع التغيرات المناخية في مصر حاليا".

وكانت شركة مياه القاهرة، قطعت المياه عن جميع سكان العاصمة، الخميس، في محاولة لتقليل الاستهلاك وصرف مياه الأمطار عبر الصرف الصحي.

ولفت بيان الحكومة، إلى أنه "يوجد تنسيق كامل بين كافة أجهزة الدولة لمواجهة هذه الظروف الاستثنائية غير المسبوقة في تاريخ مصر".

ووجهت الحكومة جميع المحافظين بمنح السبت إجازة للمدارس والجامعات، حتى تستطيع الأجهزة المعنية، التعامل مع آثار وتداعيات الأمطار الغزيرة.

وتعرضت مصر لمنخفضٍ جوي خطير، أطلق عليه اسم "عاصفة التنين"، سبب حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

واستمر تأثر البلاد بالمنخفض الاستثنائي القوي على مدار الجمعة، ومن المتوقع أن يستمر أيضا للسبت.

وهطلت خلال المنخفض، زخات رعدية من المطر في شمال ووسط مصر وشبه جزيرة سيناء، شكلت سيولا وفيضانا للأودية.

وسبق أن ناشدت الحكومة المصرية المواطنين عدم الخروج يومي الخميس والجمعة، إلا للضرورة القصوى بسبب الطقس السيئ غير المسبوق.

كما قررت تعطيل الدراسة في جميع مدارس وجامعات الجمهورية، وكذلك منح العاملين في القطاعين الحكومي والخاص إجازة الخميس، بعد تقرير تلقته من الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة بأنحاء البلاد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عاصفة مدارية عاصفة التنين طقس سيئ

كيف كشف منخفض التنين عوار البنية التحتية في مصر؟

غرق زنازين بمصر بمياه الأمطار ومطالبات بإخراج المعتقلين