تأجيل جميع مباريات دوري الأبطال والدوري الأوروبي بسبب كورونا

الجمعة 13 مارس 2020 03:12 م

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) تأجيل جميع مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي المقررة الأسبوع المقبل بسبب كورونا.

وقال الاتحاد القاري في بيان له الجمعة: "في ضوء التطورات الجارية نتيجة انتشار فيروس كوفيد-19 في أوروبا والقرارات التي اتخذتها حكومات مختلفة، فقد تقرر تأجيل جميع مباريات بطولتي الأندية الأوروبية المقررة الأسبوع المقبل".

وتابع: "يشمل ذلك باقي مباريات دوري أبطال أوروبا، وتحديدا إياب دور الـ 16 المقرر لها يومي 17 و 18 مارس/آذار 2020، وجميع مباريات الدوري الأوروبي، المقرر لها 19 مارس/آذار 2020، ومباريات دوري شباب الاتحاد الأوروبي، المقرر لها يومي 17 و 18 مارس/آذار 2020".

وتأجلت مباراة الإياب في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني المقررة الثلاثاء 17 مارس/آذار، بعد دخول فريق ريال مدريد إلى الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا المستجد.

وكانت مباراة يوفنتوس الإيطالي أمام ليون الفرنسي التي كانت مقررة في اليوم نفسه قد تأجلت، وسيقضي فريق يوفنتوس أسبوعين في الحجر الصحي بعد أن أثبتت إصابة مدافعه "دانييلي روجاني" بالفيروس.

وقال العمالقة الإيطاليون الخميس أنّ 121 شخصاً، من بينهم لاعبو كرة القدم والموظفون والمديرون والوفد المرافق وموظفو النادي "سيعيشون فترة من العزلة الطوعية في المنزل، امتثالًا لمتطلبات السلطات الصحية بناءً على المستجدات الأخيرة".

وكان الاتحاد الأوروبي قد دعا الخميس ممثلي الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 55، إلى جانب مجالس إدارة اتحاد الأندية الأوروبية ودوريات الاتحاد الأوروبي وممثل رابطة اللاعبين المحترفين، إلى اجتماع عبر الفيديو الثلاثاء المقبل لمناقشة أثر تفشي فيروس كورونا على الكرة الأوروبية.

وجاء القرار بتعليق النشاط بعد إصابة عدد من لاعبي ومدربي الأندية الأوروبية المشاركة في البطولتين، وكذلك دخول دول كإيطاليا في فترة حجر صحي، كما تم تعليق النشاط في فرنسا وألمانيا، ومن المنتظر أن يتخذ القرار ذاته بخصوص "البريميرليج" مساء الجمعة. 

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا الدوري الأوروبي

وفيات كورونا تتخطى 5000 حالة

كورونا يلاحق المشاهير ويربك الأسواق ويثير قلق القادة

تعليق الدوري الإنجليزي بسبب كورونا.. وليفربول أكبر الخاسرين

الفيفا يوصي بتأجيل المباريات الدولية المقررة في مارس وأبريل

يويفا يدرس إقامة كأس أمم أوروبا نهاية العام

فايننشال تايمز: إعلان مرتقب بتأجيل أمم أوروبا 2020 بسبب كورونا

توقف البطولات يهدد أندية أوروبا الدنيا بالإفلاس

بوندزليجا.. أول دوري أوروبي يستأنف مبارياته بعد كورونا

تأهل السيتي وليون على حساب الريال ويوفنتوس بأبطال أوروبا