استشهاد أربعة فلسطينيين بمخلفات صواريخ بغزة

الخميس 6 أغسطس 2015 03:08 ص

استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب ثلاثون آخرون بجروح متفاوتة إثر انفجار وقع بمدينة رفح، جنوبي قطاع غزة اليوم الخميس بحسب مصادر طبية، وشهود عيان.

وقال مصدر صحفي إن الحادث ناجم عن انفجار صاروخ من مخلفات الاحتلال الإسرائيلي داخل منزل في مخيم الشابورة وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وبين أن من استشهدوا هم من عائلة واحدة وبينهم رجل في الأربعينيات من العمر ونجله (18 سنة)، مشيرا إلى أن جراح سبعة من المصابين على الأقل في حال الخطر والخطر الشديد، بينما وصفت جراح الآخرين بالمتوسطة والطفيفة.

وذكر المصدر أن الانفجار تم أثناء إزالة ركام المنزل الذي دمرته طائرات الاحتلال خلال عدوانها الأخير على قطاع غزة، مشيرا إلى أن القائمين بهذه العملية لم يتنبهوا لوجود أحد الصواريخ التي ألقاها جيش الاحتلال خلال العدوان الأخير.

وأفاد المصدر بأن الآونة الأخيرة في القطاع تشهد عملية إزالة ركام البيوت المهدمة وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية، مع عملية انتشال مخلفات الصواريخ وقذائف المدفعية الصغيرة نسبيا التي سقطت ولم تنفجر.

وقد أدى الانفجار إلى تدمير منزل عائلة أبو نقيرة وتضرر ثمانية منازل بأضرار بالغة، فيما هرعت سيارات الإسعاف والدفاع المدني إلى المكان لنقل المصابين والشهداء.

  كلمات مفتاحية

غزة الاحتلال الإسرائيلي انفجار

وكيل داخلية غزة: استحداث «جهاز المخابرات العامة» أمر طبيعي

مصدر بـ«حماس»: لقاء «مشعل» مع «لافروف» تناول 3 ملفات حول غزة

«العفو الدولية»: (إسرائيل) ارتكبت «جرائم ضد الإنسانية» في غزة

العثور على جثمان شهيد في غزة بعد عام من الحرب

«القسام» تنشر تفاصيل عملية عسكرية نفذتها داخل موقع إسرائيلي خلال حرب غزة

قضاة المحكمة الجنائية الدولية: على الادعاء مراجعة قضية هجوم إسرائيل على سفن كسر حصار غزة

«القسام»: الاحتلال ترك أشلاء لجنوده خلال الحرب الأخيرة