دواء جديد لفيروس كورونا يبدأ تطبيقه بأمريكا

الثلاثاء 24 مارس 2020 04:59 ص

تبدأ الولايات المتحدة، الثلاثاء، تجربة دواء جديد لفيروس "كورونا" المستجد، في نيويورك وأماكن أخرى، قبل أن يؤكد أنه لن يقبل تحول الفيروس إلى مشكلة اقتصادية طويلة الأمد.

وغرد "ترامب"، عبر حسابه على "تويتر": "نتيجة مبكرة رائعة لدواء سيبدأ غدًا في نيويورك وأماكن أخرى".

ولاحقا، قال "ترامب"، إنه لن يسمح بأن يتحول "كورونا" إلى مشكلة اقتصادية طويلة الأمد، مشيرا إلى أن هذا الفيروس سوف ينتهي انتشاره عاجلا أم آجلا.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي لخلية الأزمة الأمريكية: "سوف نفوز في هذه الحرب ضد كورونا أسرع مما يتوقع البعض"، مشيرا إلى أن "التجارب السريرية ستبدأ في نيويورك لمواجهة فيروس كورونا".

وتابع: "الشركات الكبرى والصغرى الأمريكية تضررت بشدة بسبب كورونا"، مشيرا إلى أن النقاش مع الجمهوريين والديمقراطيين متواصل من أجل ميزانية مواجهة الفيروس.

وطالب "ترامب" من الشعب الأمريكي المحافظة على التباعد الاجتماعي، للحد من تفشي الفيروس.

وسجلت الإصابات بالفيروس أكثر من 10 آلاف إصابة جديدة على الأقل، ليرتفع عدد إجمالي المصابين بالفيروس في الولايات المتحدة إلى أكثر من 43 ألف حالة، نصفهم في ولاية نيويورك وحدها، وهي العاصمة الاقتصادية للبلاد.

وأصبحت الولايات المتحدة ثالث دولة في العالم من حيث عدد الإصابات، خاصة مع التوسع في إجراء الاختبارات، وهو ما يكشف عددا أكبر من دول أخرى ليست لديها القدرة على إجراء الاختبارات بشكل موسع.

وأعلنت حالة الطوارئ في ثلاث ولايات، وتم وضع قوات الحرس الوطني تحت سيطرة حكامها وهي ولايات نيويورك الأكثر تضررا من الوباء وواشنطن وكاليفورنيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا مكافحة كورونا

من يربح المليارات؟.. سباق محموم للفوز بكعكة دواء كورونا

شاب أمريكي يلعق المنتجات في سوبر ماركت لنشر كورونا (فيديو)

مسؤول سعودي: وصلنا لنموذج أولي للقاح معالج لكورونا (فيديو)

الكونجرس يبحث إمكانية التصويت عن بُعد بسبب مخاطر كورونا

كورونا.. دواء ترامب المعجزة يقتل رجلا في أريزونا

مدرس الإنجيل لوزراء ترامب يحمل الصين والمثليين مسؤولية كورونا

الأعراض الجانبية الخطيرة للكلوروكين تعيق استخدامه ضد كورونا