مرجع إيراني: السعودية التحقت بركب «إسرائيل» من خلال حربها في اليمن

الأحد 9 أغسطس 2015 01:08 ص

قال الشيخ «ناصر مكارم شيرازي» أحد المراجع الشيعية في مدينة قم  (جنوب العاصمة الإيرانية طهران)، إن «نظام آل سعود التحق برکب کیان الاحتلال الإسرائيلي من خلال قتل الأطفال والرضّع».

جاء ذلك خلال إشارته في كلمة ألقاها بالحرم الرضوي الشريف إلى ما أسماها «الجرائم التي يرتكبها نظام آل سعود ضد الشعب اليمني المسلم منذ نحو 5 أشهر».

وقال: إن «هذا النظام الذي لا یفهم شیئاً من الإسلام تجاوز الخطوط الحمراء التي رسمها القرآن الکریم في عدم إراقة دماء الأبریاء»، بحسب ما نقلت عنه قناة «العالم» الإخبارية .

وأضاف أن «هذا النظام الذي یطبع علی نفقته الخاصة الملایین من المصاحف الشریفة انتهك القرآن الکریم عبر هذا العدوان الإجرامي»، متابعا: «النظام المذکور انتهك حرمة الأشهر الحرام إذ أن طائراته أغارت علی الیمن فی شهر رجب ما یظهر أنه لم یلتزم بالقرآن».

ومضى «شيرازي» قائلا: «لقد قلت في وقت سابق إن الکیان الإسرائيلي نظام مجرم ولکن نظام آل سعود التحق بهذا الکیان الیوم من خلال قتله الأطفال الرضّع والمرضی في المستشفیات».

ولفت المرجع الدیني إلی المفاوضات النوویة التي جرت بین إيران ومجموعة القوی السداسیة الدولیة في النمسا، مؤکدا ضرورة السیر في طریق الوحدة وعدم تشتت صفوف المسلمین.

إلى ذلك، طلب الحرس الثوري الإيراني من وسائل الإعلام الإيرانية والدولية، نشر جرائم إسرائيل في فلسطين، إلى جانب ما وصفه بـ«جرائم آل سعود» في اليمن.

وقال المتحدث باسم الحرس الثوري «رمضان شريف»، في تصريح له بمناسبة «يوم الصحفي»، إن وسائل الإعلام الموالية للسعودية شكلت ائتلافها مناهضا للشعب اليمني قبل تشكل الائتلاف العسكري.

وشبه ما أسماه «العدوان» على اليمن، بالعدوان على أفغانستان والعراق في العقد السابق.

ووصف إمام طهران المؤقت «محمد امامي كاشاني» في خطبة أمس الجمعة النظام السعودي والصهاينة و«الدولة الإسلامية» بـ«مثلث الخبث»، متهما أمريكا بتدريب وتصدير الإرهابيين إلى بلدان المنطقة، وفقا لوكالة أنباء فارس الإيرانية.

  كلمات مفتاحية

إيران طهران السعودية الاحتلال اليمن إسرائيل

خطيب جمعة طهران: النظام السعودي والصهاينة والدولة الإسلامية .. «مثلث الخبث»

إيران تتهم السعودية بـ«اللعب» في مسألة وقف إطلاق النار باليمن

خطيب طهران يشن هجوما على السعودية: عار عليكم ما فعلتموه في اليمن

مرجع ديني حوثي: ”الثورة اليمنية“ استلهمت نهجها من الثورة الإسلامية الإيرانية

مرجع شيعي لبناني: السعودية ستنتهي بعد 10 سنوات