خطيب طهران يشن هجوما على السعودية: عار عليكم ما فعلتموه في اليمن

الجمعة 8 مايو 2015 05:05 ص

ادعى خطيب جمعة طهران «أحمد خاتمي» أن حكم «آل سعود» آيل للسقوط لما ارتكبوه من «جرائم في عدوانهم على اليمن وأن وصمة الخيانة ستلاحقهم على مر التاريخ»، على حد زعمه.

وخاطب «خاتمي» السعوديين قائلا، «عار عليكم ما فعلتموه في اليمن كما فعل الصهاينة في غزة».

وخاطب خطيب جمعة طهران الشعب اليمني بالقول أنتم في حربكم مع السعودية في الحقيقة تقاتلون الولايات المتحدة وبريطانيا والكيان الصهيوني.

ووصف مواقف المنظمات الدولية ومجلس الأمن من القضية اليمنية بالمخزي، مشيرا إلى أن هذه المنظمات باتت تحمي الجلاد مقابل الضحية وهذا ما أثبتته أحداث اليمن، داعيا إلى التحرك لاستبدال هذه المنظمات من قبل الشعوب الحية في العالم.

وانتقد «خاتمي» مواقف بعض الدول الإسلامية من الحرب على اليمن، مشيرا إلى أن «بعض هذه الدول الاسلامية باتت شريكة في العدوان على الشعب اليمني وهذه المواقف ستلحق العار بها حيث شاركت في ارتكاب الجرائم بحق هذا الشعب الأعزل»، بحسب ما نقلت عنه وكالة فارس الإيرانية.

وحول الأوضاع في العراق ندد خطيب جمعة طهران بالمشروع الأميركي الرامي إلى تقسيم العراق إلى ثلاث دويلات كردية وسنية وشيعية ، قائلا إن هذه الخطوة ستفشل بجهد الشعب العراقي ولم يكن للولايات المتحدة على مر وجودها أي موقف لصالح الشعوب بل كان همها الهيمنة على الشعوب المظلومة.

وفيما يخص القضية النووية والمفاوضات الجارية بين إيران ومجموعة 5+1 قال خطيب جمعة طهران آية الله السيد «أحمد خاتمي» أن الشعب الايراني سيلقن الغرب درسا لن ينساه أبدا في حال شنه أي عدوان على البلاد، وسنوات الحرب المفروضة على إيران أثبتت ذلك.

وأشار «خاتمي» إلى تصريحات قائد الثورة الإسلامية حول رفض إيران إجراء أي محادثات أو عقد أي اتفاق نووي في ظل التهديد، داعيا الفريق المفاوض إلى إنهاء المفاوضات النووية حال استشعاره بأي تهديد خلالها.

وأضاف «خاتمي» أن موقف الكونغرس الأميركي من أي اتفاق نووي محتمل مع مجموعة 5+1 لا يعنينا وأنها لعبة تجري بين إدارة أوباما والكونغرس، ما يعنينا هو ثبات موقفنا وصلابته في المفاوضات.

 

  كلمات مفتاحية

أحمد خاتمي طهران إيران السعودية اليمن آل سعود

تقرير أممي: إيران تسلح الحوثيين في اليمن منذ 2009

«جون كيري»: الولايات المتحدة على علم تام بدعم إيران لـ«الحوثيين» في اليمن

خطيب طهران: إيران تحمي العراق ونأمل في هزيمة «الدولة الإسلامية» بأسرع وقت

خطيب طهران لحكومة البحرين: «سبقكم الشاه بتلك الأفعال .. والشعب سينتصر وستزولون أنتم»

السعودية ترى انتصارات الحوثيين مكاسب لإيران

خطيب جمعة طهران: النظام السعودي والصهاينة والدولة الإسلامية .. «مثلث الخبث»

مرجع إيراني: السعودية التحقت بركب «إسرائيل» من خلال حربها في اليمن

خطيب طهران: أموال السعودية ومخططات الصهاينة وقوة أمريكا سبب «الفساد» في اليمن وسوريا

خطيب طهران: ممارسات السعودية في اليمن لا تعبر عن الإسلام