قيادي «حوثي» يعرض الانسحاب في إطار «اتفاق السلم والشراكة»

الاثنين 10 أغسطس 2015 11:08 ص

نقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية، اليوم الأحد، عن «محمد البخيتي» عضو المجلس السياسي في جماعة «الحوثي»، استعداد الجماعة للانسحاب من المدن، التي يسيطرون عليها في اليمن وتسليم أسلحتهم، ولكن في إطار مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الذي تم توقعيه في سبتمبر/أيلول 2014.

وأكد «البخيتي» أن «هذا شيء لا خلاف عليه… مخرجات الحوار الوطني وكذلك اتفاق السلم والشراكة يؤكد على تسليم جميع المناطق لسلطة الدولة بما في ذلك محافظة صعدة».

وتابع: «في المقابل ينبغي استيعاب جماعة أنصار الله في كل مؤسسات الدولة»، مضيفا «للأسف سلطة هادي لم تقبل استيعاب أنصار الله في مؤسسات الدولة، نتيجة للضغوط الأمريكية والسعودية عليها، وبالتالي تعطل تنفيذ الشق الآخر من الاتفاق، وهو الانسحاب من مختلف المدن وتسليمها لسلطة الدولة».

من جهة أخرى، وصف قيادي في جماعة «الحوثي»، الرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح» بـ«الأفعى والماكر والخبيث»، ودعا الجماعة إلى سرعة اعتقاله، وفقا لمصادر صحفية.

وقال القاضي «عبدالوهاب محمد قطران»، في منشور على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، موجها خطابه إلى جماعته: «عليكم برأس الأفعى عفاش (أي صالح)، ألقوا القبض عليه الليلة قبل أن يسقطكم».

وتابع في منشوره: «كنت قد نصحت أنصار الله وزعيمهم قبل نزول الجنوب وتعز أن يبدلوا بتوجيه ضربة قاصمة لعفاش (صالح)، لأنه لا يعقل أن تذهب تقاتل بالجنوب والأفعى في جيبك، ستلدغك في أية لحظة».

وأضاف: «لا تستهينوا بمكر ودهاء وخبث الرجل».

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيين أنصار الله علي عبدالله صالح الحوار الوطني اتفاق السلم والشراكة

قيادي حوثي يدعو أنصاره لاعتقال المخلوع «صالح» ويصفه بـ«رأس الأفعى»

تحرير الحوثيين لأسعار النفط يهوي بعملة اليمن لأدنى مستوى منذ 5 سنوات

الحوثيون يختطفون شقيق رئيس «حزب الإصلاح» واثنين من أولاده

الهزائم واستراتيجية تقطيع الأوصال تحاصر الحوثيين في «آزال»

اليمن.. «المقاومة الشعبية» تسيطر على معظم محافظات الجنوب

الحوثيون يعتقلون قيادات بحزب التجمع اليمني للإصلاح بينهم 3 نساء

مقتل أكثر من 50 «حوثيا» و«المقاومة» تعلن سيطرتها الكاملة على 3 محافظات