الأحد 5 أبريل 2020 05:23 ص

أعلنت خدمة "تليجرام" عن إطلاقها خواص جديدة كمجلدات الدردشات، والأرشيف، وإحصاءات القنوات.

وقالت الشركة في تدوينة: "يعتمد العديد من مستخدمينا على تليجرام في عملهم ودراساتهم، وقد زاد ذلك في الأسابيع الأخيرة. لذا، وللتأكد من قدرة قوائم الدردشة الخاصة بجميع المستخدمين على التعامل مع الحمل الزائد وعدم تفويت رسائل مهمة، نقدم لكم "مجلدات الدردشة" اليوم.

وتسمح الخاصية الجديدة للمستخدمين فصل دردشات العمل عن العائلية، ودردشات الأصدقاء، والوصول إليها بسهولة عبر آلية تبويب تتشكل أعلى التطبيق. ويمكن الوصول إلى ميزة "مجلدات الدردشة" الجديدة في إعدادات التطبيق على الأجهزة المحمولة، وأجهزة سطح المكتب.

وكانت تليجرام أطلقت في السابق ميزة الدردشات التي تسمح بتثبيت 5 دردشات فقط، أما مع التحديث الجديد، فقد أصبح بإمكان المستخدمين تثبيت عدد غير محدد من الدردشات. 

وقالت إن "ميزة مجلدات الدردشة تسهل على المستخدمين رؤية الدردشات حسب أهميتها، ولكن في حال أراد المستخدم إخفاء بعضها، فيمكن ذلك من خلال ميزة الدردشات المؤرشفة.

ويمكن ذلك من خلال السحب نحو اليسار على أي دردشة، ثم نقلها إلى مجلد الدردشات المؤرشفة، وعندما يصل أي إشعار من دردشة مؤرشفة، فإنها ستخرج من المجلد لتعود إلى قائمة الدردشات. أما الدردشات المكتومة فستبقى في المجلد أبدًا".

كما أضافت تليجرام ميزة لمستخدمي أندرويد "مزامنة سطح المكتب" التي تُزامن جميع مجلدات الدردشة، باستثناء السرية، على مختلف الأجهزة، ومن ذلك تطبيقات سطح المكتب. ويمكن تنزيل التطبيق مع الخاصية الجديدة من تطبيق تليجرام لهواتف أندرويد من متجر بلاي، ولهواتف آيفون وكمبيوترات آيباد من متجر آب ستور، كما يمكن تنزيله للكمبيوترات الشخصية من الموقع الإلكتروني الخاص بها.

المصدر | القدس العربي