شكوى ضد إمام بالكويت اتهم الجمعيات الخيرية بسرقة التبرعات (فيديو)

الاثنين 6 أبريل 2020 12:42 ص

تقدمت وزارة الشؤون الاجتماعية في الكويت بشكوى ضد إمام مسجد اتهم الجمعيات الخيرية في البلاد بسرقة أموال التبرعات التي تصل إليها.

وقالت الوزارة في الشكوى التي قدمتها لوزارة الأوقاف "إن ما أورده الشيخ هو إساءة للعاملين على العمل الخيري، مطالبة الأوقاف باتخاذ الإجراءات القانونية بحقه".

وأضافت "أن الجمعيات الخيرية العاملة في دولة الكويت تخضع لإشراف ورقابة وزارة الشؤون الاجتماعية، ولها ميزانية سنوية معتمدة، وتتبع نظم محاسبية منتظمة ويتم التدقيق عليها من قبل الوزارة ومن قبل مكاتب التدقيق المحاسبية المعتمدة".

واتهم إمام مسجد في الكويت يُدعى "صالح مرعي الشمري"، الجمعيات الخيرية بسرقة أموال التبرعات التي تصل إليها، وعدم استخدامها في الغرض الذي تدعو إليه، مطالبا بعدم تقديم الأموال والتبرعات إليها.

وقال "الشمري"، وهو إمام وخطيب مسجد "ابن أبي الدنيا" في منطقة جابر الأحمد إن 90% من الجمعيات الخيرية تسرق أموال التبرعات ولا تصل إلى الغاية المقصودة منها، وإنما تذهب إلى الموظفين القائمين عليها.

وأضاف الشيخ في الفيديو الذي بثه عبر أحد حساباته الإلكترونية مؤخرا: "هذه الأموال لا تصل كاملة"، مطالبا بدفع التبرعات إلى المحتاجين والفقراء مباشرة.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجمعيات الخيرية تبرعات مالية

الكويت.. حملات تفتيشية على الجمعيات الخيرية

جدل بالكويت حول حظر اقتطاع الجمعيات الخيرية نسبة من التبرعات

الكويت.. كمين محكم يُوقع سارق مركبات مصلي الفجر (صور وفيديو)