زووم يفعّل خاصية غرف الانتظار لمنع اقتحام الدخلاء للاجتماعات

الاثنين 6 أبريل 2020 06:50 م

سيجري تطبيق "زووم" بضعة تغييرات أمنية مهمة، في محاولة لمنع الدخلاء من اقتحام مكالمات الفيديو المشتركة على التطبيق، حيث سيتطلب دخول المكالمات كلمات مرور، وسيتم تفعيل غرف الانتظار افتراضيًا بدءًا من 5 أبريل/نيسان الجاري.

وأدى الانتشار الهائل للمنصة بسبب فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19" إلى ظهور أوجه قصور أمنية كبيرة، وكانت واحدة من أكبر المشكلات التي يجب على المستخدمين التعامل معها هي دخول الأشخاص غير المدعوين إلى المكالمات.

ووفقًا لموقع "تيك كرانش" التقني، يحدث ما يسمى بـ"اقتحام زووم" عند تخمين بعض الأشخاص المخربين لمعرّفات اجتماعات عشوائية مما يمكنهم من دخول المكالمة بدون دعوة، ثم يمطرون المشاركين بصور مسيئة أو يطلقون السباب والشتائم.

ووعد الرئيس التنفيذي للشركة، مؤخرًا بتخصيص جميع الموارد الهندسية لشركة "زووم" من أجل إصلاح المشاكل المتعلقة بالثقة والسلامة والخصوصية.

وأخطرت المنصة المستخدمين بالتغييرات الجديدة عن طريق رسالة عبر البريد الإلكتروني، حيث أخبرتهم أن إجراءات الأمان الجديدة يجب تطبيقها لحماية خصوصيتهم.

سيتضمن "زووم" تلقائيًا كلمات مرور في دعوات الاجتماعات المجدولة من الآن فصاعدًا.

وتم تشجيع المستخدمين الذين قاموا مسبقا بجدولة اجتماعات بعد يوم 5 أبريل/نيسان على إعادة إرسال دعواتهم مرة اخري، حتي لا يضطر الحاضرون إلى طلبها.

والآن، بعد أن تم تفعيل غرف الانتظار بشكل افتراضي، سيتعين على المضيفين الآن الموافقة على دخول الحاضرين قبل مشاركتهم في المكالمة.

قد يجعل ذلك استضافة الاجتماعات أكثر صعوبة قليلاً بالنسبة لأولئك الذين يستضيفون المكالمات الكبيرة، ولكن يظل ذلك ثمنا قليلًا لمنع الضيوف غير المرغوب فيهم من الاقتحام.

المصدر | انجادجنت - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

زووم فيروس كورونا

جوجل تمنع موظفيها من استخدام زووم لدواع أمنية

سنغافورة تمنع المعلمين من استخدام زووم بسبب القرصنة

تغييرات ضخمة على تطبيق Google Meet لينافس زووم