مصر تغلق ثالث مستشفى بعد اكتشاف إصابة كورونا بها

الاثنين 6 أبريل 2020 05:22 م

أغلقت وزارة الصحة المصرية ثالث مستشفى في البلاد، بعد دخول مصابة بفيروس "كورونا" لمدة 24 ساعة إليها قبل وفاتها أثناء نقلها لمستشفى العزل.

وكشف محافظ أسوان، جنوبي مصر، "أشرف عطية"، أنه تم وقف العمل في قسم الاستقبال بمستشفى أسوان الجامعي، مؤكدا أنه سيتم غلق قسم العناية المركزة وتحويل الحالات الحرجة، خاصة حالات الاشتباه بمرض "كورونا" المستجد إلى مستشفى الصدر.

وتعد هذه ثالث حالة إغلاق لمستشفى ووقف العمل فيه بمصر، بعد أن تم إغلاق اثنين من المستشفيات في الإسكندرية.

 

وكانت وزارة الصحة المصرية قد أغلقت مستشفى دار الشفاء بمنطقة العامرية، في محافظة الإسكندرية شمالي البلاد، ووضعه تحت الحجر الصحي لمدة 14 يوما، وذلك بعد اكتشاف حالة إصابة بفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19" بها.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، "علاء عثمان"، أن قسم الطب الوقائي بالمديرية قد تعاون مع المستشفى في الإجراءات الخاصة بالحجر الصحي.

وفي وقت سابق شهدت الإسكندرية إغلاق مستشفى "فاطمة الزهراء" بمنطقة العجمي، وذلك لاكتشاف حالة إصابة بفيروس "كورونا"، وتقرر وضعه تحت الحجر الصحي بكل العاملين لمدة 14 يوما لحين تبين نتائج التحاليل.

وحتى الإثنين، بلغ إجمالي المصابين بـ"كورونا" في مصر 1173 مصابا من ضمنهم 78 وفاة، و247 حالة تعاف، بحسب موقع "Worldometer".

ووفق الموقع السابق تجاوز عدد مصابي "كورونا" حول العالم، حتى عصر الإثنين، 1,288,504، توفي منهم أكثر من 70569، فيما تعافى ما يزيد على 272,074.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا علاج كورونا مكافحة كورونا محافظة الإسكندرية

علاج كورونا في مصر.. إعلام الخرافة ينشط لإخفاء الفشل الحكومي

الجنيه في مواجهة كورونا.. آفاق اقتصادية قاتمة لمصر في ظل الوباء العالمي

اشتباكات بين الأمن المصري وأهالي رفضوا دفن متوفى بكورونا (فيديو)

حصري.. إصابات بكورونا بين العاملين في مصر للطيران

كورونا.. رئيس برلمان مصر يدعو النواب للتبرع برواتبهم 3 أشهر