متصفح ميكروسوفت إيدج يصبح ثاني أشهر متصفح كمبيوتر في العالم

السبت 11 أبريل 2020 09:47 م

تجاوز متصفح "ميكروسوفت إيدج" متصفح "موزيلا فايرفوكس" في الشهر الماضي وأصبح ثاني أكثر متصفح ويب لسطح المكتب شهرة في العالم، وفقًا لتقرير موقع "بليبينج كمبيوتر" المتخصص.

ووفقًا لإحصاءات "نت ماركت شير"، استحوذ "إيدج" على حصة سوقية بلغت 7.59% في مارس/آذار 2020، بينما شهد "فايرفوكس" حصة سوقية بلغت 7.19% في نفس الشهر.

يشير التقرير إلى أن متصفح "فايرفوكس" لسطح المكتب شهد ميلًا هبوطيًا في الشعبية بعد أن كان 9.27% في مارس/آذار 2019 ، بينما شهد متصفح "إيدج" ميلًا صعوديًا بعد أن كان 5.20% في ذات الشهر.

لكن، لا يزال "إيدج" والمتصفحات الأخرى متخلفة عن متصفّح الويب الأكثر شيوعًا لسطح المكتب "جوجل كروم"، الذي تبلغ حصته في السوق 68.5%.

في الوقت نفسه، لا يمكن للمرء تجاهل الإنجاز الذي حققه "إيدج"؛ حيث مرت 3 أشهر فقط منذ أن قدمت الشركة متصفح "إيدج" المستند إلى متصفح الويب مفتوح المصدر "كروميوم".

يعد هذا أيضًا أحد أكبر أسباب ارتفاع شعبية "إيدج"، فقد خفف متصفح الويب المستند إلى "كروميوم" العديد من المشكلات التي واجهها مستخدمو "إيدج" على مر السنين؛ بدءًا من الأداء، ونطاق الملحقات المتاحة، وعدم التوافر على أنظمة أساسية بخلاف "ويندوز"، والعديد من المشاكل الأخرى.

وبصرف النظر عن ذلك، يعد "ميكروسوفت إيدج" المتصفح الافتراضي لنظام التشغيل "ويندوز"، والذي يساعد أيضًا في زيادة شعبية المتصفح.

صحيح أن هذا لا يعني قدرته على هزيمة "جوجل كروم"، ولكنه بالتأكيد يستهلك من الحصة السوقية لـ"كروم".

المصدر | فاس بايتس - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

شركة مايكروسوفت جوجل كروم فايرفوكس

كروم يحذو حذو فايرفوكس.. وداعًا للإعلانات المزعجة

ميكروسوفت تسعى لقراءة عقول الناس لتوليد العملات المشفرة

ميكروسوفت تضع مسمارًا جديدًا في نعش إنترنت إكسبلورر