الأربعاء 19 أغسطس 2020 10:52 ص

يبدو أن "ميكروسوفت" قررت وضع المزيد من المسامير في نعش "إنترنت إكسبلورر 11"، بدءًا من نوفمبر/تشرين الثاني، حيث أصدرت الشركة جدولًا زمنيًا لوداع متصفح الويب القديم يوضح بالتفصيل كيف ستسقط تطبيقات وخدمات "ميكروسوفت" المختلفة دعم "إنترنت إكسبلورر" في الأشهر المقبلة.

ووفقًا للجدول الزمني، ستكون "Microsoft Teams" أول خدمة تتخلى عن "إنترنت إكسبلورر 11" في 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، وستتوقف تطبيقات "Microsoft 365" المتبقية عن دعم المتصفح اعتبارًا من 17 أغسطس/آب 2021.

من ناحية أخرى، أعلنت "ميكروسوفت" أيضًا عن انتهاء دعم متصفحها الآخر "Microsoft Edge Legacy"، حيث سيتوقف متصفح "ويندوز 10" الافتراضي عن تلقي تحديثات الأمان بعد 9 مارس/آذار 2021.

وقد اختارت "ميكروسوفت" بالفعل متصفحها الجديد "Edge Chromium" كمتصفح افتراضي جديد على "ويندوز 10"، بدءًا من تحديث مايو/أيار 2020.

نتحرك حاليًا ببطء نحو نهاية متصفح الويب الذي كان موجودًا منذ ما يقرب من 25 عامًا حتى الآن، وتم طرح الإصدار الأخير من "إنترنت إكسبلورر" المسمى "إنترنت إكسبلورر 11"، ، في عام 2013 كجزء من تحديث "ويندوز 8.1".

بعد إصدار "ويندوز 10"، عاش "إنترنت إكسبلورر" حياة منعزلة مع كونه أحد الميزات الاختيارية لنظام التشغيل الحديث من "ميكروسوفت".

ومع ذلك، فبعد كل هذه السنوات، لم يفقد متصفح الويب الغرض منه ولا يزال الناس يستخدمونه لتصفح مواقع الويب المبنية على تقنيات قديمة.

ومن المثير للاهتمام أن الإعلان جاء في عيد ميلاد "إنترنت إكسبلورر" الخامس والعشرين (تم إصداره في 16 أغسطس/آب 1995) وسينتهي الدعم في عيد ميلاده السادس والعشرين العام المقبل.

ومع ذلك، يمكنك استعادة شكل المتصفح القديم بفضل وضع يسمى "Internet Explorer Mode" داخل متصفح "Edge Chromium" بحيث لا يحتاج المستخدمون إلى الانتقال بين متصفحين.

المصدر | فاس بايتس - ترجمة الخليج الجديد