مفتي «نظام الأسد» يتعرض للضرب في الجزائر

الأربعاء 12 أغسطس 2015 10:08 ص

قالت صحيفة «الديار» اللبنانية إن مفتي النظام السوري «أحمد بدر الدين حسون» تعرض للضرب من قبل بعض الشباب أثناء إلقائه محاضرة في الجزائر.

وأوضحت الصحيفة أن «حسون» الموالي للأسد، كان يلقي محاضرة عن «السنة والانفتاح ومبادئ الإسلام»، إلا أن شبانا فاجأوه بالاعتداء عليه، ما استدعى تدخل الأمن الجزائري الذي أوقف العديد منهم.

وكان «حسون» بدأ زيارته إلى الجزائر قبل أربعة أيام، حيث التقى خلالها بوزير الشؤون الدينية والأوقاف في الجزائر، «محمد عيسى»، مؤكدا أن سوريا تقف مع الجزائر في خندق واحد دفاعا عن الأمة بأجمعها.

وقال «حسون» خلال لقائه بوزير الأوقاف الجزائري: «سوريا استطاعت خلال خمس سنوات أن تصمد بشعبها وجيشها وقيادتها وأئمتها وعلمائها في وجه هذه الاعتداءات، وأن يد الله ستحميها».

وتبادل الطرفان الثناء على الموقف الرسمي للبلدين، حيث قال «حسون» إن الجزائر وقفت موقفا جيدا تجاه الأحداث في سوريا، بعدم قطعها للعلاقات الدبلوماسية مع دمشق.

يشار إلى أن زيارة «حسون» إلى الجزائر تسببت بموجة غضب شعبية جزائرية، بسبب استضافة «مفتي البراميل»، وفق تعبيرهم، في إشارة إلى حث «حسون» طيران الأسد على قصف مدينة حلب بالبراميل المتفجرة.

وعلق الكاتب والمحلل السياسي الشهير «ياسر الزعاترة» عبر صفحته الشخصية على «تويتر» على واقعة الاعتداء على «حسون» قائلا «بصراحة خبر جميل، حتى لو اتهمونا بالهمجية!!» وتابع: «أحمد حسون مفتي نظام الأسد يتعرض للضرب في #الجزائر .. سلمت الأيدي»، مضيفا «لكل طاغية عمامة وشاعر وملأ.. لكن أمثال حسون هم الأسوأ .. ينصر نظاما طائفيا ضد أهل ملته، ويستخدم الدين ستارا لذلك. سحقا سحقا. #سوريا».

وكان نصيب «حسون» من الشاعر «أنس الدغيم» رئيس الهيئة التأسيسية لنقابة صيادلة سوريا شعرا موجعا حيث قال « إلى #أحمد_حسون .. أحِنُّ على الحذاءِ من الحذاءِ ومِن وجهٍ كوجهِ المومياءِ وأوصيهم بغسلِ النَّعلِ سَبعاً من المرّاتِ واحدةٌ بِماءِ».

  كلمات مفتاحية

الجزائر سوريا مفتي الأسد النظام السوري ضرب

طيران النظام السوري يدمر بالبراميل المتفجرة أجزاء واسعة من متحف معرة النعمان في إدلب

المعارضة السورية تسقط طائرة للنظام في درعا وقوات «الأسد» تقصف حماة بالبراميل المتفجرة

«مجلس الأمن الدولي» يدين مهاجمة المدنيين واستخدام البراميل المتفجرة بسوريا

منظمة العفو الدولية: الهجمات السورية بالبراميل المتفجرة «جرائم ضد الإنسانية»

نظام «الأسد» يقصف «مخيم اليرموك» بالبراميل المتفجرة ويواصل خسائره في إدلب

أنباء عن لجوء مفتي «الأسد» «أحمد حسون» إلى سلطنة عمان