سي.إن.بي.سي: سعر النفط الأمريكي بالسالب في سابقة تاريخية

الاثنين 20 أبريل 2020 09:26 م

تراجعت أسعار النفط الخام الأمريكي بأكثر من 100% وتحولت إلى السالب للمرة الأولى في التاريخ، يوم الإثنين، مدفوعة بتخمة الإنتاج والمعروض من جانب الشركات، وامتلاء آبار الاحتياطات في العديد من الولايات الأمريكية مع استمرار جائحة "كورونا" في سحق الطلب.

وقال شبكة "سي.إن.بي.سي"، إن سعر أقرب عقود النفط الآجلة، التي تنتهي الثلاثاء، كان هو الأكثر تضررا، حيث انفصل عن العقود الآجلة في الشهر اللاحق مع انخفاض بأكثر من 100%.

وفي الوقت ذاته، تراجع خام برنت القياسي العالمي الذي امتد بالفعل إلى عقد يونيو/حزيران، بنسبة 8% إلى 25.83 دولار للبرميل.

وانخفض عقد غرب تكساس الوسيط الذي ينتهي في 19 مايو/أيار، بنحو 15.7% ليتداول عند 21.1 دولار للبرميل، وانخفض عقد يوليو/تموز بنسبة 5% تقريبا عند 28 دولارا للبرميل.

وفي وقت سابق تراجعت أسعار النفط الأمريكي الخام إلى أدنى مستوى لها في التاريخ اليوم الثاني مدفوعة بتخمة الإنتاج والمعروض من جانب الشركات، وامتلاء آبار الاحتياطات في العديد من الولايات الأمريكية مع استمرار جائحة "كورونا" في سحق الطلب.

وقال شبكة "سي.إن.بي.سي" إن سعر أقرب عقود النفط الآجلة، التي تنتهي الثلاثاء، كان هو الأكثر تضررا، حيث انفصل عن العقود الآجلة في الشهر اللاحق مع انخفاض بأكثر من 90%، وهذا يشير إلى أن البعض كان يعتقد أنه يمكن إلى يكون كون هناك انتعاش في وقت لاحق من العام.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط تسليم مايو/أيار 98% أو 18.04 دولار، ليتداول عند 19 سنتا للبرميل، وهو أدنى سعر لها على الإطلاق.

وفي الوقت ذاته تراجع خام برنت القياس العالمي، والذي امتد بالفعل إلى عقد يونيو/حزيران، بنسبة 6.2% إلى 26.35 دولار للبرميل.

وانخفض غرب تكساس الوسيط الذي ينتهي في 19 مايو/أيار، بنسبة 10% تقريبا إلى 22.54 دولار للبرميل، وانخفض عقد يوليو/تموز بنسبة 5% تقريبا عند 28 دولارا للبرميل.

وجاء ذلك في استمرار لتراجع في وقت سابق اليوم الإثنين حيث كانت قد تراجعت العقود الآجلة لما دون الدولارين.

وقبل الانخفاض الأخير تراجعت أسعار النفط الأمريكي الخام إلى أكثر من مرة، وسط قلق المتداولين بشأن تراجع الطلب بسبب جائحة "كورونا".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

مخزونات النفط الأمريكية مخزونات النفط الأمريكي مصافي النفط الأمريكية كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا علاج كورونا مكافحة كورونا

بـ5 دولارات للبرميل.. النفط الأمريكي يهوي لأدنى مستوى له بالتاريخ 

سيناتور أمريكي يدعو ترامب لفرض جمارك على النفط السعودي

ترامب يحاول إنقاذ النفط الأمريكي المنهار.. ويعزز احتياطيات بلاده

برميل النفط الأمريكي يقفز إلى ما فوق الصفر

الخام الأمريكي ينخفض مجددا دون الصفر.. وبرنت يتراجع لـ23 دولارا

أسواق المال السعودية والخليجية تتراجع غداة انهيار تاريخي للخام الأمريكي