جوجل ستطالب جميع المعلنين بالتحقق من هوياتهم قبل نشر الإعلانات

السبت 25 أبريل 2020 11:44 م

أعلنت "جوجل" أنها ستطلب قريبا من جميع المعلنين التحقق من هويتهم قبل أن تنشر إعلاناتهم على منصاتها، وقالت إنها تجري هذه التغييرات لمنع المعلنين من إساءة تقديم أنفسهم كما تريد للمستهلكين أن يعرفوا من يعرض الإعلانات والبلد مقر المُعلن.

في الأشهر الأخيرة؛ شهد المستهلكون تكاثرًا لإعلانات المنتجات من معلنين مريبين، مثل اللقاحات المزيفة وكذلك الأعمال التجارية المزيفة.

سيُمنح المعلنون الحاليون 30 يومًا بمجرد إخطارهم لإكمال عملية التحقق، حيث ستجري الشركة الطرح على مراحل، وإذا لم يقدموا المستندات بحلول ذلك الوقت، ستعلق "جوجل" الحساب وقدرة المعلن على عرض الإعلانات حتى يقدمها.

وقالت الشركة إن المستهلكين سيبدأون في رؤية إفصاحات تسرد معلومات المعلن عند النقر فوق "لماذا هذا الإعلان؟"، وستبدأ "جوجل" بالتحقق من المعلنين في الولايات المتحدة وستتوسع عالميًا، متوقعة أن تستغرق العملية بضع سنوات حتى تكتمل.

بدأت "جوجل" مطالبة المعلنين السياسيين بالتحقق من هويتهم عام 2018 قبل عرض إعلانات انتخابية.

وقال مدير "جوجل" لإدارة المنتجات "جون كانفيلد": "سيسهل هذا التغيير على الأشخاص فهم من يقف وراء الإعلانات التي يرونها من جوجل ويساعدهم على اتخاذ قرارات أكثر استنارة عند استخدام عناصر التحكم في الإعلانات لدينا. سيساعد هذا أيضًا في دعم صحة بيئة الإعلان الرقمي من خلال الكشف عن الجهات الفاعلة السيئة والحد من محاولاتهم لتقديم أنفسهم بشكل مضلل".

المصدر | سي ان بي سي - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جوجل

تحسينات كبيرة على مكالمات الفيديو في تطبيق جوجل دو

أبل وجوجل تتعاونان لإنجاز تطبيق يتتبع اختلاطك بمصابي كورونا

كورونا.. جوجل تتيح ألعاب Stadia مجانا لمن في الحجر المنزلي

جوجل تحدث عدستها وتضيف لها ميزات جديدة