تحسينات كبيرة على مكالمات الفيديو في تطبيق جوجل دو

الجمعة 24 أبريل 2020 12:55 ص

سوف يشهد تطبيق "جوجل دو" لمكالمات الفيديو تحسينات كبيرة في جودة المكالمات، بفضل تقنية أكواد الفيديو الجديدة التي تخطط الشركة لتنفيذها الأسبوع المقبل.

يمكن لحزمة الأكواد الجديدة إنتاج معدلات ضغط بيانات أعلى بكثير من المعايير السابقة، مما يجعله رائعًا لتطبيقات الفيديو المحمول مثل بث العروض التليفزيونية ومكالمات الفيديو الحية.

تقول "جوجل" إن جميع مكالمات "دو" ستستخدم الآن كوديك AV1، مما يجعل حتى مكالمات الفيديو ذات النطاق الترددي المنخفض تبدو أعلى جودة بكثير من ذي قبل، كما سيساعد ذلك على استقرار مكالمات الفيديو أيضًا.

بالإضافة إلى تحديث AV1، تطلق "جوجل" أيضًا وضعًا جديدًا للصور في "دو" بدءًا من اليوم حتى تتمكن من التقاط صور شخصية لك وشخص آخر جنبًا إلى جنب ومشاركتها في مكالمتك، سيتم توسيع الميزة لتشمل المكالمات الجماعية قريبًا.

تقول "جوجل" إنها تخطط أيضًا لزيادة حجم المكالمة الجماعية من 12 مشاركًا لجعلها أعلى بعد رفع الحد من 8 أواخر الشهر الماضي.

مع تصاعد شعبية مكالمات الفيديو والمؤتمرات عن بعد خلال جائحة الفيروس التاجي، تتسابق شركات مثل "جوجل" والمنافسة "زووم" لإضافة ميزات جديدة.

في وقت سابق، أضافت "جوجل" خاصية العرض بشكل معرض يشبه "زووم" لتطبيقها الخاص بالمكالمات المرئية للمؤسسات "Meet".

قالت "جوجل" أيضًا إنها تشهد ارتفاعًا مذهلاً في استخدام "دو"، بما في ذلك زيادة بنسبة 800% في رسائل الفيديو.

لهذا السبب، تقول "جوجل" إنها ستغير سياستها بشأن رسائل الفيديو هذه، والتي يمكن تسجيلها وإرسالها إلى الأصدقاء لمشاهدتها بعد وقوعها، بحيث يمكن حفظها تلقائيًا بدلاً من انتهاء صلاحيتها بعد 24 ساعة.

المصدر | ذا فيرج - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جوجل ديو

أبل وجوجل تتعاونان لإنجاز تطبيق يتتبع اختلاطك بمصابي كورونا

جوجل ستطالب جميع المعلنين بالتحقق من هوياتهم قبل نشر الإعلانات

واتساب تتيح إضافة ما يصل لـ8 أشخاص لمكالمات الفيديو

جوجل تحدث عدستها وتضيف لها ميزات جديدة

دراسة: دكتور جوجل يخطئ أكثر مما يصيب

إقبال مليوني على تطبيق يكشف التطبيقات الصينية على الهاتف ويزيلها

جوجل دو تتيح إرسال روابط دعوة لمجموعات مكالمات الفيديو مثل زووم