جوجل تحدث عدستها وتضيف لها ميزات جديدة

الأحد 10 مايو 2020 02:36 م

حدثت شركة "جوجل" عدستها الذكية التي تستخدم الذكاء الاصطناعي للتعرف على الأشياء، وبات يمكن للمستخدمين الآن نسخ نص مكتوب بخط اليد ولصقه مباشرة على الحاسوب المحمول.

وقالت "جوجل" في مدونتها: "الآن، عند تحديد نص باستخدام العدسة، يمكنك النقر على (النسخ إلى الحاسوب) للصقه بسرعة في جهاز آخر باستخدام جوجل كروم، دون الحاجة لتخزينه ونقله.

وتابعت: "إنها تقنية رائعة لنسخ الملاحظات المكتوبة بخط اليد بسرعة ولصقها في الحاسوب المحمول دون الحاجة إلى إعادة كتابتها جميعا".

فيما نقلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، عن الخبير "آدم سميث"، قوله إن العدسة الذكية قبل هذا التحديث كانت قادرة على نسخ النصوص التي تلتقطها الكاميرا إلى الهاتف الذكي، أما الآن فيمكن نسخ النص من الهاتف إلى أي حاسوب مزود بمتصفح كروم، وحساب على "جوجل".

وأضاف: "كما أن النصوص يمكن أن تكون مكتوبة يدويا أو بلوحة المفاتيح".

ولكي تعمل وظيفة النسخ واللصق بشكل صحيح، ينبغي أن يستعمل المستخدمون أحدث إصدار من متصفح "جوجل كروم"، وينبغي تسجيل الدخول إلى حساب "جوجل" الخاص بهم على كلا الجهازين.

كما حسن التحديث الجديد للعدسة قدراتها في فهم اللغات الأجنبية أيضا، إذ سيتمكن المستخدمون الآن من تحديد النص باستخدام العدسة، والنقر على زر "استماع" لسماعه بصوت عال.

وأضافت "جوجل" القدرة على البحث عن تعريفات جديدة باستخدام العدسة الذكية.

وبالتالي، سيؤدي تحديد كلمة أو عبارة في كتاب أو صحيفة عبر العدسة، إلى إظهار صندوق منبثق يحتوي على معلومات حول الكلمة المحددة.

ووفق "سميث"، فإن جميع هذه الميزات متوفرة على أجهزة "آي أو إس" مثل "آي فون 11" و"آي باد برو"، وأجهزة "أندرويد" عبر تطبيق "جوجل" على جهاز "آي أو إس"، وتطبيق عدسة "جوجل" المنفصل على "أندرويد".

أما في بعض هواتف "أندرويد"، مثل جهاز "بكسل 4 من جوجل"، فتكون العدسة الذكية مدمجة مباشرة في تطبيق الكاميرا الأساسي دون الحاجة إلى تنزيلها.

ويمكن استخدام عدسة "جوجل" الذكية أيضا، للتعرف على النباتات والحيوانات، ولجمع المعلومات حول المعالم من حولك، ولمسح الملابس والأثاث، وقراءة رموز الاستجابة السريعة.

الجدير بالذكر أن وظيفة عدسة "جوجل" الذكية تم تقديمها للمرة الأولى عام 2017 كجزء من "جوجل آي/أو".

وتستخدم العدسة الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لاكتشاف ما يوجد في الصورة، من خلال مقارنته بمجموعة بيانات من عدد لا يحصى من الصور المماثلة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جوجل

تحسينات كبيرة على مكالمات الفيديو في تطبيق جوجل دو

تحديث من جوجل كروم يحمي بطاريتك من الاستنزاف