الاثنين 18 مايو 2020 03:17 م

سيصبح متصفح "جوجل كروم" أكثر فعالية في مواجهة الإعلانات السيئة والمستغلة، في محاولة لحفظ بيانات المستخدمين وقوة المعالجة وعمر البطارية.

وعلى وجه التحديد، ستتعامل الشركة مع الإعلانات التي تمت برمجتها بشكل سيئ، وتتسبب في إجهاد غير ضروري على الشبكات، أو تقوم بتعدين العملة المشفرة.

تعدين العملة المشفرة هي عملية توليد وحدات جديدة من العملة الرقمية مثل "بيتكوين" باستخدام أجهزة الكمبيوتر لحل المشكلات الرياضية المعقدة.

يتطلب التعدين كميات هائلة من قوة المعالجة، وبالتالي وضع الأفراد الخبيثون شفرة في الإعلانات من أجل استخدام الأجهزة التي تعرض الإعلانات في التعدين، دون علم صاحب الجهاز غالبًا.

وقالت "جوجل" في منشور: "اكتشفنا مؤخرًا أن جزءًا صغيرًا من الإعلانات يستهلك حصة غير متناسبة من موارد الجهاز، مثل البطارية وبيانات الشبكة، دون علم المستخدم بذلك".

وأضافت: "من أجل حفظ بطاريات المستخدمين والبيانات، وتزويدهم بتجربة جيدة على الإنترنت، سيحد كروم من الموارد التي يمكن للإعلان الصوري استخدامها قبل تفاعل المستخدم مع الإعلان، وعندما يصل الإعلان إلى حده، سينتقل إطار الإعلان إلى صفحة خطأ، لإبلاغ المستخدم أن الإعلان قد استخدم الكثير من الموارد"، ولن تتأثر بالتغيير الجديد سوى الإعلانات الأكثر تطرفًا.

يقول عملاق البحث، إن التجربة ستجري خلال الأشهر القليلة القادمة، من أجل منح المعلنين وموفري الأدوات الوقت للتكيف مع التغييرات والقيود.

الخطة أن تأتي النسخة المستقرة من هذه التكنولوجيا إلى "كروم" في أغسطس/آب.

هذا ليس التحديث الوحيد الذي أجرته "جوجل" مؤخرًا على متصفح "كروم"، فقد أعلنت الشركة أنها تطرح ميزة يمكن للمستخدمين من خلالها تجميع علامات التبويب حسب الاسم أو الوسوم الملونة أو الرموز التعبيرية لتنظيم طريقة عرض المستخدمين لمواقع الويب بشكل أفضل.

المصدر | إندبندنت - ترجمة الخليج الجديد