الاثنين 1 يونيو 2020 06:02 م

من الذي لا يعاني منا من كثرة علامات التبويب في متصفحه؟ أغلبنا يفتح الكثير لدرجة أنه قد يعجز عن الرجوع لأحدها عندما يستلزم الأمر، لذلك فمن الجيد أن متصفح "كروم" سيطرح قريبًا القدرة على تنظيم علامات التبويب في مجموعات، ما قد يجعل الحفاظ على النظام أبسط كثيرًا.

أتيحت ميزة تجميع علامات التبويب حاليًا في متصفح "كروم بيتا"، ووفقًا لمنشور "جوجل"، فإنها ستبدأ بطرحها للمستخدمين في الأسبوعين المقبلين.

إذا كنت ترغب في تجربتها الآن، يمكنك كتابة: chrome: // flags / # tab-groups في متصفحك وتمكينها يدويًا، حيث ستمنحك القائمة المنسدلة عند النقر بزر الماوس الأيمن خيارًا لإنشاء مجموعة، ويمكنك تطبيق فلاتر ملونة، وإعطاءها أسماء، وتنظيمها كيفما ترى.

اختار العديد من المختبرين الأوائل تنظيم علامات التبويب حسب الموضوع، وهو ما يبدو أسهل إلى حد ما، أما البعض الآخر فقد اختاروا تجميع علامات التبويب حسب الأولوية.

لا تأمل "جوجل" بهذه الميزة في علاج الأشخاص من عادة الفوضوية في علامات التبويب بشكل كامل، ولكن تنفيذ ميزة المجموعات هي طريقة لمنع حدوث أشياء مثل فتح علامات تبويب متعددة من نفس الموقع لأنك لم تتمكن من العثور على علامة التبويب القديمة، أو ترك علامات التبويب مفتوحة لأيام -وأحيانًا أسابيع- لأنك لم تلاحظها أبدًا بين بحر من الرموز المنتشرة عبر الجزء العلوي من شريط المتصفح.

يذكر أن هذه كانت هذه واحدة من أكثر الميزات التي رغب فيها جمهور "كروم".

المصدر | بوبيولار ساينس - ترجمة الخليج الجديد