واتساب تتيح إضافة ما يصل لـ8 أشخاص لمكالمات الفيديو

الأربعاء 29 أبريل 2020 02:27 م

قام "واتساب" مؤخرًا بزيادة سعة المشاركين في مكالمات الفيديو من 4 إلى 8، لمستخدمي الإصدار التجريبي، والآن أصبحت هذه الميزة متاحة الآن في الإصدار المستقر من "واتساب" لنظامي التشغيل "أندرويد" و iOS.

توجه إلى متجر التطبيقات لنظام iOS وقم بتحديث "واتساب" للاستمتاع بمكالمات الفيديو ذات الـ8 مشاركين، أما في حالة "أندرويد"، فلم يصل التحديث بعد إلى متجر "جوجل بلاي"، وإنما يمكنك الحصول على أحدث إصدار من "WhatsApp APK v2.20.141" من الموقع الرسمي.

لإجراء مكالمة فيديو مع 8 مشاركين، تأكد من أن جميع المشاركين لديهم أحدث إصدار من "واتساب" مثبت على هواتفهم الذكية.

ويبدو أن "واتساب" المملوك لـ"فيسبوك" اتخذ خطوة زيادة سعة المشاركين للتنافس مع تطبيق "هاوس بارتي"، حيث اكتسب التطبيق الكثير من الشعبية، مع أكثر من 50 مليون عملية تنزيل شهرية، كما يسمح بانضمام 8 مشاركين إلى مكالمة فيديو بحد أقصى.

ستساعد ميزة "واتساب" الجديدة التطبيق على الحفاظ على جمهوره، ويتم أيضًا تشفير المكالمات الجماعية على "واتساب" من طرف إلى طرف، وهو ما لا نجده في معظم تطبيقات مكالمات الفيديو.

أطلق "فيسبوك" خدمة مكالمات فيديو أخرى هي "Messenger Rooms"، التي تسمح لمكالمات الفيديو بالعمل لفترة غير محدودة وتسمح لـ50 مشاركًا بالدخول، ولكن، على عكس "واتساب"، تفتقر الخدمة إلى التشفير من طرف إلى طرف.

تم إطلاق "Messenger Room " كي تحتفظ "فيسبوك" بجمهورها الذي تحول إلى اجتماعات "زووم"، حيث يوفر مكالمة فيديو مجانية طولها 40 دقيقة بسعة 100 مشارك.

قد تساعد الميزة "فيسبوك" على تخطي "زووم"، خاصة في ظل مخاوف الأمن والخصوصية التي تحيط بـ"زووم".

المصدر | فاس بايتس - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

واتساب

تحسينات كبيرة على مكالمات الفيديو في تطبيق جوجل دو

مطالبات خليجية بإنهاء حظر مكالمات واتساب وسكايب بسبب كورونا

اندماج قريب لتطبيقي فيسبوك ماسنجر وواتساب..كيف سيتم الأمر؟