فيديو: أغنية إيرانية جديدة تحرض على قتل العرب وتدعو لنقل الحج إلى طهران

الثلاثاء 18 أغسطس 2015 09:08 ص

سلط ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي الضوء مؤخرا على أغنية لمغني الراب الإيراني «بهزاد بكس» والتي تحمل اسم «اقتل عربيا»، وتحمل كلماتها عبارات معادية للعرب وتدعو الإيرانيين للحج إلى طهران بدلا من السعودية.

 وحسب مواقع عربية وإيرانية، يعد «بهزاد بكس» من أبرز الوجوه الغنائية الشابة في إيران وتساهم المنصات الإلكترونية المختلفة في رواج أغانيه بين الناطقين بالفارسية، على غرار «اقتل عربيا» التي لاقت منذ بثها على يوتيوب قبل أشهر قليلة نجاحا كبيرا في إيران.

وقال موقع «أهواز عربي أست» أي «الأهواز عربية» الناطق بالعربية والفارسية، تعليقا على الأغنية، إن «الحقد علی ﺍﻟﻌﺮﺏ حتی ﻓﻲ ﺍلأﻏﺎﻧﻲ، ﻭﻟكن كيف تسمح وزارة الإرشاد الإيرانية بنشرها».

وبحسب موقع «العربية نت»، فإن مئات المواقع الخاصة بالموسيقى الفارسية تروج لهذه الأغنية، رغم أن الكثير من هذه المواقع مرخصة من قبل وزارة «الثقافة والإرشاد الإسلامي» الإيرانية.

وبحسب ترجمة الأغنية فإنها تقول: «لم أكن يوما ما أحب هؤلاء أكلة الجراد»، في إشارة إلى العرب الأهوازيين بإيران.

ويذكر أن عبارة «أكلة الجراد» تستخدم للتعبير عن العربي في أدبيات الشارع الإيراني، مثلها مثل «الحفاة» و«راكبو الجمال» و«أكلة الضب»، وغيرها.

وتخاطب الأغنية الملك الإيراني «قوروش» الذي بات رمزا للقوميين الفرس المتطرفين بالكلمات التالية: «انهض يا قوروش فقد بلغ الأمر بنا ليتم تهديدنا من قبل العرب».

وفي إشارة لحادث تعرض له حجاج إيرانيون، تدعو الأغنية الإيرانيين إلى أن يحجوا إلى طهران بدلا من ملء جيوب العرب، حسب تعبير الأغنية فتقول: «يا أيها المواطن انهض لنفرض الحظر على العرب وأعلم أن الله هو هنا فإلى أين أنتم ذاهبون».

وبما أن مسمى «الخليج الفارسي» (العربي) له مدلولات قومية فارسية، فالشاعر لم ينس أن يدخل اسم الخليج العربي بالمسمى الإيراني فيقول مخاطبا العرب: «قسما بالخليج الفارسي سنقضي على اسمكم، وسنضرب رقاب جميعكم عند مقبرة قوروش»، ثم يتمادى الشاعر في تهديداته فيقول: «لو أخطأتم ستدفعون الثمن في الرياض، ومن اليوم فصاعدا بات اسمي قاتل العرب».

وقبل أسبوعين، كان موقع إيراني متخصص في مجال بيع الألعاب الإلكترونية، قد عرض لعبة تحمل عنوانا عنصريا، هو «اضرب واشتم العربي»، وسمح للجميع بتحميل اللعبة بالمجان، وبعد تداول الخبر، أصدرت وزارة الثقافة الإيرانية بيانا أكدت فيه أنها حجبت المواقع التي توفّر هذه اللعبة.

  كلمات مفتاحية

اقتل عربيا إيران الخليج العربي طهران أغنية راب إيرانية

الخليج بين مطرقة «داعش» وسندان إيران!

صحيفة: ظريف طرح حوارا إيرانيا خليجيا في سبتمبر لحل الخلافات

«ظريف» يدعو من الكويت إلى تعاون «خليجي إيراني» ضد الإرهاب والطائفية

مواجهة حملة العداء للعرب والمسلمين

شاعر إيراني يدعو إلي «تحريم الحج» ومقاطعة «كعبة العرب» ويصفها بـ«قصر الجهل»!

إيران: أغنية «اقتل عربيا» غير مرخصة قانونا

أنشودة إيرانية تهاجم السعودية وتحذرها من «معجزات» في اليمن

الطريق إلى مكة والقدس: كيف تهدد السياسة حرية الوصول إلى الأماكن الدينية؟