الحكومة المصرية تتكفل بحالة طبيب فقد بصره خلال علاج مرضى كورونا

الخميس 14 مايو 2020 04:15 م

أعلنت الحكومة المصرية عن علاج حالة الطبيب "محمود سامي فتحي" الذي فقد البصر خلال عمله بأحد مستشفيات العزل لمصابي فيروس "كورونا" المستجد، على نفقة الدولة.

وأصيب الطبيب بارتفاع شديد بضغط الدم جراء الإجهاد في العمل أدى إلى عدم قدرته على الرؤية في الوقت الحالي.

وأوصت لجنة طبية عليا بمجلس الوزراء بعلاج حالة الطبيب المذكور على نفقة الدولة واستكمال فحوصاته بالمركز الطبي العالمي، حسبما نقلت صحيفة "المصري اليوم" عن المستشار الطبي لرئيس الوزراء.

وبدأت القصة حين شعر الطبيب الذي يعمل أخصائي حميات ضمن الفريق الطبي المكلف بعلاج مرضى "كورونا" بمستشفى العزل في مدينة بلطيم بمحافظة كفر الشيخ -بإجهاد وإعياء شديدين نتيجة ضغط العمل المتواصل لمدة أسبوع، واضطراره للعمل ساعات طويلة متتالية بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد الذي يتعامل معها.

فوجئ الطبيب (39 عامًا) حين استيقظ من نومه في اليوم الثامن، بأنه غير قادر على الرؤية، وتبين من الفحص الطبي إصابته بارتفاع شديد في ضغط الدم.

وقال الطبيب إنه استغاث بزملائه بعدما شعر بضيق في التنفس منذ أسبوعين، وقام بعمل أشعة على الصدر وطمأنه الأطباء وبعدها فقد الوعي، مبيناً أن ما حدث له هو ارتفاع في ضغط الدم أدى إلى تلف في العصب البصري؛ نتيجة لحدوث الأزمة القلبية.

وأضاف أن من بين الأسباب الرئيسية لإصابته هو ارتداء ملابس العزل لوقت طويل وضغط العمل والتوتر الذي تعرّض له أثناء استقباله عدداً كبيراً من المصابين بفيروس "كورونا" من مستشفى إمبابة كان سبباً في حدوث جلطات في العصب البصري للعين.

ولتفاقم حالته تم نقل الطبيب إلى العناية الفائقة بمستشفى الصدر في كفر الشيخ، وبعد شكوك من احتمال إصابته بعدوى "كورونا"، أجريت له الفحوصات اللازمة حيث  أثبتت خلوه من الفيروس، فتم نقله إلى مستشفى الرمد بالمحافظة لعلاج مشكلة الرؤية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا علاج كورونا مكافحة كورونا لقاح كورونا ما بعد كورونا جائحة كورونا

مصر.. وفاة أول قيادة كنسية في زمن كورونا

7 آلاف طبيب مصري يرفضون تكليف وزارة الصحة