«الجهاد الإسلامي»: نعرف كيف ندافع عن أبنائنا في سوريا إذا استهدفهم الاحتلال

الجمعة 21 أغسطس 2015 03:08 ص

قال مسؤول في حركة «الجهاد الإسلامي» الفلسطينية إنه لا يوجد لدى الحركة تأكيد رسمي بشأن إعلان الاحتلال الإسرائيلي استهداف نشطاء من الحركة في سوريا اتهمتهم بإطلاق صواريخ على أراضيها الليلة الماضية، وفق وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وأضاف القيادي في الحركة، «محمد الهندي»، في تصريحات للصحفيين في غزة: «الأخبار التي تتحدث عن استهداف الاحتلال الإسرائيلي لسيارة في سوريا فيها خمسة نشطاء تتهمهم بأنهم من الجهاد لم تتضح لدى الحركة».

ولفت إلى أن «الحركة نفت أن يكون لها أي علاقة بإطلاق الصواريخ على الجليل الأعلى كما زعم الاحتلال الإسرائيلي، وأنها تقاوم على أرض فلسطين وفي فلسطين؛ وبالتالي الاتهامات باطلة، ويقصد بها خلط الأوراق».

وأكد الهندي أنه «إذا ثبتت صحة هذه الأخبار (الاستهداف الإسرائيلي لنشطاء الحركة) فإن حركة الجهاد تعرف كيف تدافع عن أبنائها».

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الجمعة، عن استهدافه خمسة نشطاء في حركة «الجهاد الإسلامي» بقصف مركبة كانت تقلهم في عمق الجولان السوري بدعوى مسؤوليتهم عن إطلاق أربعة صواريخ على الجليل الأعلى مساء أمس.

وأكدت مصادر إسرائيلية مقتل أربعة نشطاء في الغارة فيما لا زال مصير الخامس مجهولاً وذلك في منطقة تبعد عن الحدود مع دولة الاحتلال بنحو 15 كيلومترا.

  كلمات مفتاحية

سوريا فلسطين الجهاد الفلسطيني استهداف الاحتلال الإسرائيلي

نظام «الأسد» يعلن مقتل 5 مدنيين في غارة إسرائيلية على الجولان

«إسرائيل» تعتقل دروزا في الجولان بعد هجوم على سيارة إسعاف تسبب في مقتل جريح سوري

تسخين الأجواء في الجولان ... من يحتاج «الأسد»؟!

إيران وحزب الله يتجندون لإعادة الجولان السوري للأسد

تداعيات الغارة الإسرائيلة في هضبة الجولان – هل نحن بانتظار مواجهة بين اسرائيل و"المحور"؟

«الجهاد الإسلامي»: لا وجود عسكري لنا في سوريا أو أي مكان آخر

إيران تتراجع عن 90% من دعمها لحركة «الجهاد الإسلامي»