رسميا.. الروبوت يحل محل صحفيين في مايكروسوفت

الأحد 31 مايو 2020 05:51 ص

قررت شركة "مايكروسوفت" للتكنولوجيا، استبدال أكثر من 50 صحفيا بأجهزة روبوت تم تصميمها لاختيار القصص الإخبارية المناسبة.

وتعاقدت الشركة، التي تتخذ من ولاية كاليفورنيا الأمريكية مقرا لها، مع شركة "PA Media" في بريطانيا، لتزويدها بروبوتات تنسق تحديث الصفحة الرئيسية للشركة على موقع MSN على الويب ومتصفح Edge.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تم إبلاغ الموظفين عبر البريد الإلكتروني، يوم الخميس الماضي، أنه تم استبدالهم بالآلات، حيثُ يُعتقد أن حوالي 27 موظفا يعملون بالمشروع في المملكة المتحدة، قد تم اخطارهم بأن وظائفهم ستزول في غضون شهر.

وقال أحد هؤلاء الصحفيين المتأثرين لصحيفة "الجارديان" البريطانية: "كنت أقضي كل وقتي في القراءة عن كيفية تولي الذكاء الاصطناعي لجميع وظائفنا، ثم حدث الأمر لي وأخذ الذكاء الاصطناعي وظيفتي".

وأوضح الصحفي أن استبدال البشر بالآلات في مجال الصحافة "أمر خطير"، حيثُ إن القصص المنشورة يجب أن تلتزم بإرشادات التحرير الصارمة وتأتي من مصادر موثوقة، إذ يختار الموظفون العاملون في المشروع مجموعة واسعة من القصص، ويحررونها لتناسب أسلوب الموقع ويكتبوا لها عناوين دقيقة أيضًا.

في حين قال أحد الموظفين المقيمين في الولايات المتحدة لصحيفة "سياتل تايمز": "لقد كانت الأمور تتم بشكل نصف آلي منذ بضعة أشهر، لكنها الآن باتت آلية بالكامل، من المحبط رؤية الآلات تحل محلنا، ولكن ماذا سنفعل!".

بينما قال المتحدث باسم شركة "مايكروسوفت": "نقوم بتقييم أعمالنا بشكل منتظم مثل جميع الشركات، ويمكن أن يؤدي هذا إلى زيادة الاستثمار في بعض المجالات، ومن وقت لآخر، نعيد توجيه الموارد إلى أماكن أخرى، وهذه القرارات ليست نتيجة الوباء الحالي"، في إشارة إلى فيروس "كورونا" المستجد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الروبوتات

مايكروسوفت تغلق 83 متجرا بشكل نهائي بسبب كورونا

مايكروسوفت تغلق جميع متاجرها على الأرض للأبد

مايكروسوفت تطلق تطبيقًا يسترد ملفاتك المحذوفة

في سابقة.. روبوت يكتب مقالا صحفيا عن علاقته بالبشر

بعد احتجاز 10 أيام.. السلطات المصرية تطلق سراح الفنانة الروبوت أيدا

روبوت مصري يعمل بالمياه يحصد المركز الخامس بمسابقة عالمية