أوبر تعرض توصيل الطعام من المطاعم التي يمتلكها السود مجانًا

الثلاثاء 9 يونيو 2020 08:22 ص

أعلنت خدمة "أوبر إيتس" أنها ستتنازل عن رسوم التوصيل للطلبات المقدمة من المطاعم التي يديرها ويمتلكها السود خلال الفترة المتبقية من العام.

وقال رئس الشركة التنفيذي "دارا خسروشاهي"، في بيان له: "نحن ملتزمون بدعم مجتمع السود. وكنقطة انطلاق، سوف نستخدم أوبر إيتس للترويج للمطاعم المملوكة للسود مع تسهيل دعمك لها، بدون رسوم توصيل للفترة المتبقية من العام".

عندما يفتح المستخدمون تطبيق "أوبر إيتس" في المدن الأمريكية والكندية الكبرى، فسوف يرون إشعارًا في الأعلى يقول "ادعم المطاعم المملوكة للسود".

ويقول التطبيق أعلى قوائم للمطاعم التي يملكها السود في المنطقة: "لقد طلبتم طريقة سهلة للطلب من المطاعم المملوكة للسود وقد استجبنا".

قالت الشركة أيضًا إنها ستقدم عددًا من الالتزامات الأخرى لدعم الأمريكيين السود، بما في ذلك تقديم رحلات مخفضة السعر للشركات الصغيرة المملوكة للسود "الذين تضرروا من كوفيد-19".

وكتب "خسروشاهي": "كنت أتمنى ألا تقطع بعنف هكذا حياة جورج فلويد وأحمد أربري، وبرونا تايلور، وعدد لا يحصى من الآخرين، كنت أتمنى ألا تكون العنصرية المؤسسية وعنف الشرطة متسببة في موتهما".

كما كرر "خسروشاهي" التزام "أوبر" بإنشاء "مجتمع يعامل الجميع على قدم المساواة وبكرامة" وقال إن الشركة لا تتسامح مع "التمييز أو المضايقة أو العنصرية" على منصتها.

وتابع "خسروشاهي": "سنحاسب كل من يستخدم أوبر على هذه المعايير من الاحترام الأساسي والآداب الإنسانية. أطلب بكل احترام من أي شخص لا يرغب في الالتزام بهذه القواعد حذف أوبر".

ويأتي إعلان "أوبر" في الوقت الذي تعهدت فيه العديد من الشركات بالتزامها بدعم المجتمع الأسود وسط احتجاجات مستمرة ضد وحشية الشرطة والعنصرية في الولايات المتحدة بعد وفاة "جورج فلويد".

المصدر | إندبندنت - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جورج فلويد أوبر الاحتجاجات الأمريكية

أمريكا.. منيابوليس تفكك دائرة الشرطة بسبب واقعة فلويد

أوبر تخسر 6.8 مليارات دولار في العام 2020