جوجل دو تتيح إرسال روابط دعوة لمجموعات مكالمات الفيديو مثل زووم

الثلاثاء 9 يونيو 2020 12:02 م

بدأت منصة "جوجل دو" لمكالمات الفيديو تتيح الآن روابط دعوة لمجموعات مكالمات الفيديو على الهاتف المحمول، مثل "زووم"، ما يجعلها منافسة أقوى لهذا التطبيق وتطبيقات مؤتمرات الفيديو الأخرى، وفقًا لما أورده موقع "أندرويد بوليس".

هناك اختلافات بين "جوجل دو" عن "جوجل ميت"، النظام الأساسي للشركة الأكثر تميزًا والمصمَّم للأنشطة التجارية، حيث يعد "دو" تطبيقًا أكثر ملاءمة للهاتف المحمول ويركز على المستهلك العادي.

لكن استمرار جائحة "كورونا"، جعلت عددًا أكبر من الأشخاص يستخدمون مؤتمرات الفيديو على نطاق أكبر بكثير من مكالمة الفيديو العادية، وأدى ذلك إلى قيام "جوجل" بالتخطيط وإطلاق ميزات أكثر قوة لجميع تطبيقات الدردشة المختلفة، بما في ذلك "دو".

اكتسب التطبيق مؤخرًا زيادة في جودة المكالمات بفضل دعم "جوجل" لكوديك "AV1" الجديد، كما يدعم "دو" الآن ما يصل إلى 12 شخصًا في المكالمة.

جعلت "جوجل" أيضًا مكالمات "ميت" متاحة مجانًا للمستهلكين في نهاية شهر أبريل/نيسان في حال كنت بحاجة إلى خيار أكثر فعالية على الويب لعقد مؤتمرات الفيديو على كمبيوتر سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول (على الرغم من أن اجتماعاتك في المستقبل قد تكون مقيدة بـ60 دقيقة).

تم الإعلان عن روابط الدعوات للمرة الأولى، الشهر الماضي كجزء من طرح ميزات أوسع نطاقاً، بما في ذلك دعم الويب المخطط له، والوضع العائلي الذي تحقق بالفعل، ويمنح المستخدمين تأثيرات أقنعة للوجوه تشبه "سناب شات".

إذا كنت ترغب في إنشاء مكالمة "دو" وإضافة المزيد من الأشخاص إليها، فيمكنك القيام بذلك من خلال رابط دعوة مخصص بمجرد إنشاء المكالمة الجماعية.

يعمل هذا فقط على الهاتف المحمول حاليًا، بما في ذلك "أندرويد" و "iOS"، ما يعني أن أي شخص ينقر على الرابط المشترك على الويب لن يتمكن من الانضمام ما لم يكن على "كروم بوك" الذي يدعم إصدار "أندرويد" من التطبيق.

المصدر | ذا فيرج - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جوجل ديو فيروس كورونا زووم

تحسينات كبيرة على مكالمات الفيديو في تطبيق جوجل دو

جوجل تمنع موظفيها من استخدام زووم لدواع أمنية

تطبيق جوجل Meet يسمح للمعلمين أخيرا بإضافة خلفيات افتراضية