علماء وكتاب يغردون: دوما تباد ومعها كرامتنا وتاريخنا

الأحد 23 أغسطس 2015 02:08 ص

أدان علماء دين وشخصيات إسلامية شهيرة مقتل عشرات المدنيين - أغلبهم نساء وأطفال - وإصابة آخرين في المجزرة الثانية التي يرتكبها النظام السوري خلال أسبوع في مدينة دوما بريف دمشق من خلال القصف الشديد لمناطق سكنية بالمدينة.

ورصد «الخليج الجديد» أبرز تعليقات هؤلاء المشاهير، من خلال هاشتاغين وضعهما ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأحد وهما «#دماء_دوما_لن_تسامحكم» و«#دوما تباد».

وقال الداعية السعودي «سلمان العودة» في تغريدة له «أي والله.. والمفروض نقول:دوما لن تسامحنا دموعنا وآهاتنا وكلماتنا لن تصنع لكم الكثير أيها الراحلون بصمت.. الله معكم».

فيما قال الداعية والأكاديمي السعودي «عوض القرني» «إن الذي يباد في دوما هي كرامتنا وتأريخنا ومستقبلنا بل وتديننا هي اختبارلنا هل مازلنا أحياء أو انه قد حان استبدالنا وقد أعذر الله».

وقال المفكر الإسلامي السوري «عبد الكريم بكار» ‏«دوما الأبية غارقة في دماء أطفالها لا تتركوها وحدها في محنتها».

أما المقرئ السعودي الشيخ «محمد البراك» فعلق قائلا «دماء دوما لن تسامحكم وستبقى شاهدة على تخاذل القادرين على صد المعتدين كما شهدت أحداث الأندلس على تخاذل القادرين لما فعله الصليبيون بالمسلمين.. في الحديث.. ما من إمرئ يخذل إمرؤًا مسلمًا عند موطن تنتهك فيه حرمته وينتقص فيه من عرضه إلا خذله الله عز وجل في موطن يحب فيه نصرته».

وقال في تغريدة أخرى «من لم يتيقن كفر بشار الأسد وخامنئي وحسن نصر الله فهو لايعرف فساد عقائدهم وما تضمنته من حقد على الإسلام وأهله».

ومن جانبه قال الشيخ «عبدالعزيز الفوزان» عضو هيئة حقوق الإنسان بالسعودية «يا حكام أمتنا دماء دوما لن تسامحكم لقد أسمعت لو ناديت حيًا.. ولكن لا حياة لمن تنادي دوما تباد أمدوهم بالمال والسلاح».

وعلق الكاتب الفسلطيني «ياسر الزعاترة» قائلا في تغريدة له « ليست دوما وحسب، فبشار يوزع براميله المتفجرة على الجميع؛ باستثناء مناطق سيطرته. الحديث عن إعادة تأهيله جريمة».

وغرد الأكاديمي الموريتاني «محمد المختار الشنقيطي»، المقيم في الدوحة، قائلا: «لا مستقبل للثورة السورية إلا بتوحيد صفها السياسي والعسكري، وتحرُّر قواها المختلفة من داء الأنانية السياسية»

وقال في تغريدة أخرى «بكى زعماؤنا على أوغاد شارلي إبدو وتقاطروا من أرجاء الأرض للتعزية فيهم، ولم ينبسوا ببنت شفة عن شهداء دوما».

فيما قال الإعلامي السعودي «مساعد بن حمد الكثيري» «في سوريا و العراق السفاح واحد الرافضة والنصيرية ، والداعم واحد امريكا ، والضحية واحد المسلمين ، والمتفرج واحد المسلمين»

  كلمات مفتاحية

دوما سوريا

«أبو مرزوق» يستنكر قصف النظام السوري لدوما ويصفه بـ«الإبادة الجماعية»

«هيومن رايتس» تطالب بحظر الأسلحة عن نظام «الأسد» بعد قصف دوما

رئيس الائتلاف السوري: مجزرة دوما جاءت ردا على زيارتنا لموسكو

أغلبهم من المدنيين.. 100 قتيل في غارات للنظام السوري على دوما

دوما.. تباد وتحترق

سوريون يتظاهرون في «فيينا» للمطالبة بوقف الإبادة في دوما

52 عالما سعوديا يحذرون من مغبة التدخل العسكري الروسي لإنقاذ «الأسد»

القاهرة: مررنا قافلة مساعدات إنسانية للسوريين المحاصرين في دوما