FBI يحقق في وفاة أمريكيين أسودين شنقا بكاليفورنيا

الثلاثاء 16 يونيو 2020 09:27 ص

قال مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي"، الإثنين، إنه يراجع التحقيقات في واقعتي وفاة أمريكيين من أصل أفريقي شنقا، في فترة زمنية متقاربة، لتحديد إذا ما كانت هناك انتهاكات قد وقعت بحقهما.

وبفارق 10 أيام، حدثت وفاة الرجلين، "روبرت فولر" (24 سنة)، و"مالكولم هارش" (38 سنة)، في مدينتي "فيكتورفيل" و"بالمديل" بولاية كاليفورنيا، وتبعد المدينتان مسافة 50 ميلا عن بعضهما البعض.

وفي البداية، أبلغت إداراتي شرطة لوس أنجلوس وسان برناردينو عن الحالتين على أنهما يحملان شبهة انتحار، ومازالت الواقعتان قيد مزيد من التحقيق من قبل الإدارات المحلية إلى الآن.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي في لوس أنجلوس، في بيان: "يراجع مكتب التحقيقات الفيدرالي ومكتب المدعي العام الأمريكي لمنطقة وسط كاليفورنيا وقسم الحقوق المدنية في وزارة العدل بنشاط التحقيقات في وفاة رجلين أمريكيين من أصل أفريقي في مدينتي بالمديل وفيكتورفيل لتحديد ما إذا كانت الانتهاكات لعبت دورًا في وفاتهما".

وتم العثور على "روبرت فولر" متدليًا من شجرة في مدينة بالمديل صباح يوم 10 يونيو/حزيران، وفق "سي إن إن".

فيما تم العثور على الحبل ومتعلقاته الشخصية وحقيبة ظهره التي كان يرتديها في مكان الحادث، حسبما قال قائد مقاطعة لوس أنجلوس، يوم الإثنين.

ويبحث المحققون في التاريخ الطبي لـ"فولر" ويبحثون عن الشاهد الذي أبلغ عن جثة "فولر"، وكذلك يبحثون عن جهات اتصال في أريزونا ونيفادا، وسيحللون أيضًا هاتف "فولر" الخلوي ويبحثون عن فيديو مراقبة الحي.

وعلى بعد نحو 50 ميلاً، تحقق إدارة شرطة مقاطعة سان برناردينو أيضًا في وفاة "مالكولم هارش"، الذي وُجدت جثته مُعلقة بالقرب من مخيم للمشردين في 31 مايو/أيار، ولم يكتشف المحققون هناك أدلة على ارتكاب خطأ.

ويأتي ذلك بعد نحو 3 أسابيع من أسبوعين من احتجاجات حاشدة مناهضة للعنصرية في جميع أنحاء الولايات المتحدة عقب موت الأمريكي من أصل أفريقي "جورج فلويد" (46 عاما) بعدما جثم شرطي على عنقه لما يقرب من 9 دقائق أثناء إلقاء القبض عليه.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

جورج فلويد احتجاجات أمريكا

الثاني خلال شهر.. مقتل شاب أسود برصاص الشرطة الأمريكية

بعصفور أسود.. تويتر تتضامن مع مظاهرات أمريكا

مقتل رجل أسود على يد شرطي أبيض يثير غضبا في أمريكا