فيسبوك تطلق خدمة المدفوعات الرقمية عبر واتسآب

الجمعة 19 يونيو 2020 10:02 ص

أطلقت "فيسبوك" خدمة المدفوعات الرقمية عبر "واتسآب" للمرة الأولى، لمستخدمي تطبيق المراسلة البالغ عددهم 120 مليونًا في البرازيل، وذلك في إطار خططها للاستفادة من الأسواق الناشئة وجلب التجارة الإلكترونية إلى منصاتها.

ويمكن للمستخدمين إرسال الأموال واستلامها من خلال ربط حسابات "واتسآب" الخاصة بهم ببطاقات الخصم والائتمان "فيزا" و"ماستركارد"، ومع البنوك المحلية، وستساعد شركة "سيلو"، وهي أكبر شركة في البرازيل لمعالجة المدفوعات، في معالجة المعاملات.

لن تكون هناك رسوم على  المستهلكين لاستخدام خدمة المدفوعات ولكن التجار سيدفعون رسوم معالجة بـ 3.99% لتلقي المدفوعات.

وسيتعين على المستخدمين إدخال بصمة الإصبع أو رمز "PIN" لمصادقة المعاملات.

كان لـ"واتسآب" أكثر من ملياري مستخدم مع نهاية فبراير / شباط، وإطلاق الخدمة في البرازيل هو الأول من نوعه على مستوى دولة، ويتبع تعليقات "مارك زوكربيرج" في وقت سابق من هذا العام بأن الشركة ستعطي الأولوية لإدخال الميزة في أربعة أسواق: البرازيل والمكسيك وإندونيسيا والهند.

يعد "واتسآب" بالفعل تطبيق المراسلة السائد في كل من هذه الدول، وإذا تمكن "فيسبوك" من تشجيع تحويل الأموال، فيمكنه بعد ذلك توسيع ميزات التسوق في "واتسآب"، وسيجعله هذا التطبيق الرئيسي لمجموعة كبيرة من الوظائف بما في ذلك الدفع لشراء البقالة، وشراء تذاكر النقل العام، والخدمات المصرفية، ودفع الفواتير.

يدخل "فيسبوك" سوق مدفوعات أونلاين متطورة بشكل جيد في البرازيل، التي تعد الدولة الوحيدة في أمريكا اللاتينية التي تتواجد فيها خدمات "Samsung Pay" و"Google Pay" و"Apple Pay".

المصدر | ياهو - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

واتساب فيسبوك

فيسبوك يخفف القيود على الإعلانات المتعلقة بكورونا

أخيرا.. فيسبوك تتيح أداة لنقل صورك وفيديوهاتك لصور جوجل

فيسبوك تفصل موظفا رفض موقف مارك من منشورات ترامب

ضربة جديدة لفيسبوك.. البرازيل تعلق المدفوعات عبر واتس آب

واتساب سيسمح لك بإرسال رسائل مختفية مثل انستجرام وسنابشات