الجمعة 25 سبتمبر 2020 10:54 ص

يقوم "واتساب" بتجربة الرسائل المختفية المشابهة لتلك الموجودة في "سنابشات" و"انستجرام"، حيث يعمل على ميزة تسمى "انتهاء صلاحية الوسائط"، والتي يبدو أنها امتداد لميزة "انتهاء صلاحية الرسائل".

وسيتمكن المستخدمون وفق هذه الميزة من إرسال الصور ومقاطع الفيديو وملفات "GIF" التي تختفي في هاتف المستلم بمجرد تغيير التطبيقات أو مغادرة نافذة الدردشة.

لتمكين الميزة؛ يمكن النقر على زر جديد سيظهر بجوار زر الوسائط، ويبدو كدائرة بها رقم.

لكن الرقم لا يتعلق بأي عداد، على عكس "سنابشات" حيث يمكن ضبط العد التنازلي، وإنما يرتبط الزر بمجرد تشغيل الخاصية أو إيقاف تشغيلها.

ليس من الواضح حاليًا ما إذا كان "واتساب" سيعرض إشعارًا إذا قام المستخدم الآخر بتسجيل صورة شاشة الصورة المختفية كما يفعل "سنابشات".

كان موقع "وابيتا انفو" هو الذي اكتشف هذه الميزة، حيث تم إرسالها إلى التطبيق التجريبي لتطبيق "واتساب"على متجر "جوجل بلاي".

يُذكر أن "واتساب" في السابق قد قال مرارًا وتكرارًا إنه لا يعلق على شائعات الميزات الجديدة.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أيضًا أن تتضمن التحديثات الجديدة للتطبيق أيضًا القدرة على استخدام نفس الحساب على أجهزة متعددة من "آيفون" و"آيباد" و"أندرويد"، حيث ستتم مزامنة الرسائل بين الأجهزة وسيتم تشفيرها من طرف إلى طرف.

ذكر الموقع أيضًا أن "واتساب" ستطلق ميزات جديدة لمساعدة المستخدمين على إدارة التخزين بشكل أفضل.

ويقال إن الميزة، المسماة "استخدام التخزين"، ستحتوي على شريط تخزين يوضح مقدار مساحة التخزين التي يتم شغلها بواسطة "ميديا واتساب"، مع قسم يتيح للمستخدمين حذف الملفات الكبيرة بسهولة من أجهزتهم

 

المصدر | إندبندنت - ترجمة الخليج الجديد