الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 01:14 م

يتيح "واتساب" حاليًا إمكانية كتم الإشعارات من جهة اتصال أو مجموعة لمدة يوم أو أسبوع أو عام، ولكن هذا على وشك التغيير، حيث حصل "واتساب بيتا" التجريبي على ميزة كتم الصوت "دائمًا".

وكما يوحي الاسم، فسيتم تجاهل الرسائل من مجموعة أو شخص إلى الأبد، حتى تقرر إلغاء الكتم، وكان موقع "وابيتا انفو" هو الذي رصد هذه الميزة في الإصدار التجريبي من "WhatsApp Android 2.20.201.10"، وهناك ميزات أخرى تأتي مع التحديث التجريبي الجديد.

تتمثل ميزة جديدة أخرى في واجهة المستخدم للتخزين، وهي ليست ميزة جديدة تمامًا، ولكنها تُطرح على العديد من مستخدمي الإصدار التجريبي للمرة الأولى.

تعرض الميزة نافذة "التنظيف المقترح" لمراجعة وحذف الملفات غير الضرورية.

أسفل نافذة التنظيف المقترح، يمكنك رؤية الملفات المعاد توجيهها والملفات الكبيرة والمحادثات، جنبًا إلى جنب مع مساحة التخزين التي يشغلها كل منهم.

كما اختفت الآن أزرار مكالمات الصوت والفيديو من نوافذ الدردشة للشركات التي تم التحقق منها، ولكن، لا يزال بإمكانك العثور عليها على صفحة بروفايل الشركة.

لا نعرف ما إذا كان "واتساب" قد فعل ذلك عن قصد أم أنه خطأ، ومع ذلك، ينقر الأشخاص عادة عن طريق الخطأ على أزرار مكالمة الفيديو أو الصوت، لذلك ربما يكون من الأفضل أن تكون في صفحة البروفايل.

سيحصل "واتساب" أيضًا على ميزة "إرشادات الوسائط"، والتي تتيح لك محاذاة الملصقات والنصوص عند تحرير مقطع فيديو أو صورة على التطبيق، وهذه إلى حد كبير نفس الإرشادات التي نستخدمها لقصة "أنستجرام".

تم رصد التحديثات والميزات الجديدة على إصدار "أندرويد" من "واتساب"، ولا توجد أي معلومات حول مدى توفر نفس الشيء على نظام "iOS".

المصدر | فاس بايتس - ترجمة الخليج الجديد