كين.. جوجل تطلق تطبيقًا جديدًا يشبه بنترست

السبت 20 يونيو 2020 11:12 م

أعلنت "جوجل" عن تطبيق يتيح لك تنظيم المحتوى من الويب، على غرار "بنترست"، وتم إطلاق التطبيق، المسمى "Keen – كين"، كجزء من ورشة عمل "جوجل" للمشروعات التجريبية والمسماة "Area 120".

التطبيق متاح الآن، عبر المتصفح أو تطبيق "أندرويد"، مع تسجيل الدخول عبر حساب مستخدم "جوجل".

يتألف موقع الويب من رسوم أنيميشن كبيرة ومؤشر تمرير لأشياء قد يهتم بها المستخدمون مثل "ابدأ مزرعة عضوية".

وقال منشور لـ"جوجل": "يمكن أن يكون كين حول أي موضوع، سواء كان خبز الخبز اللذيذ في المنزل، أو تربية الطيور أو البحث في أنماط الطباعة. يتيح كين لك تنظيم المحتوى الذي تحبه ومشاركة مجموعتك مع الآخرين والعثور على محتوى جديد بناءً على ما قمت بحفظه."

يمكن لـ"كين" حفظ أنواع متعددة من المحتوى، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر؛ المقالات ومقاطع فيديو "يوتيوب" ومشاركات المدونات وروابط التسوق.

يمكن للمستخدمين أيضًا متابعة مجموعات "كين" الأخرى التي تم إنشاؤها، على غرار متابعة لوحة شخص آخر على "بنترست"، كما يمكن جعلها خاصة ومرئية للمستخدم الذي أنشأها فقط.

من أهم ميزات التطبيق هي إمكانات التعلم الآلي من "جوجل"، حيث يقول منشور "جوجل": "كلما حفظت أشياء أكثر على كين وحرصت على تنظيمه، أصبحت التوصيات أفضل. حتى إذا لم تكن خبيرًا في أحد الموضوعات، يمكنك البدء في تنظيم مجموعة وحفظ بعض الأشياء المميزة أو الروابط التي تجدها مفيدة".

تستثمر "بنترست" أيضًا بشكل كبير في التعلم الآلي لخوارزمية التوصيات الخاصة بها وميزة "Trends"، وهو ما يكفي لجذب 50 مليون مستخدم جديد إلى النظام الأساسي كل عام.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جوجل جوجل بلاي

خرائط جوجل تضيف تحذيرات من كورونا

جوجل تبدأ حذف البيانات الشخصية للمستخدمين تلقائيًا

تحديث متصفح كروم قد يمدد عمر بطاريتك ساعتين

رسميا.. إعلان وفاة جوجل بلس