تكدس أولياء الأمور بمحيط لجان الثانوية في مصر رغم التحذيرات

الأحد 21 يونيو 2020 10:33 ص

تجمع العديد أولياء الأمور في مصر، أمام مقار لجان امتحانات الثانوية العامة رغم التحذيرات من التجمعات كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وبرر أولياء الأمور سبب تجمعهم أمام اللجان بأن لديهم قلقا كبيرا على أبنائهم لما لامتحانات الثانوية العامة من رهبة وخوف كبير في نفوس الطلاب.

وأكد أولياء الأمور أن هناك مشاهد ظهرت أثناء دخول الطلاب لجان الامتحانات كان يجب ألا تحدث منها دخول الطلاب بشكل مجمع دون حدوث أي تباعد بينهم أو وقوف طابور بين كل طالب وزميله مترين كما أعلنت وزارة التربية والتعليم.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2020، الأحد، وتستمر حتى 21 يوليو/تموز المقبل.

ويخوض نحو 650 ألف طالب وطالبة في المحافظات المصرية، امتحانات الثانوية العامة، والتي تستمر لمدة شهر كامل.

ولا يُخفي أولياء الأمور والتلاميذ تخوفهم من احتمال انتقال فيروس "كورونا" في داخل اللجان، أو وسط الازدحام المتوقع خارج المدارس.

وسبق لوزارة التعليم أن أعلنت تخصيص 1.9 مليارات جنيه (117.4 ملايين دولار) لسير الامتحانات، من بينها 950 مليون جنيه (58.7 ملايين دولار) لتعقيم اللجان، وتزويد التلاميذ والمراقبين بالمواد اللازمة للوقاية من عدوى "كورونا".

ووصل إجمالي العدد الذي تم تسجيله بإصابات كورونا في مصر حتى السبت، إلى 53 ألفا و758 إصابة، من بينهم 14 ألفا و327 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و2106 حالات وفاة.



المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا امتحانات الثانوية امتحانات الثانوية العامة

أطباء مصر تطالب بتأجيل امتحانات الثانوية بسبب كورونا

تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة بمصر

ضبط المتهمين بوقائع غش في امتحاني الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة

مصر.. التحقيق في 65 مجموعة إلكترونية تسهل غش الامتحانات