ضبط المتهمين بوقائع غش في امتحاني الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة

الثلاثاء 7 يوليو 2020 03:48 م

رصدت غرفة العمليات المركزية لامتحانات الثانوية العامة في مصر الثلاثاء 19 حالة غش في مادتي الفيزياء والتاريخ باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، ونشر على الإنترنت، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن تلك الوقائع.

وأدى طلاب الثانوية العامة، الثلاثاء، الامتحان في مادتي الفيزياء للشعبة العلمية ومادة التاريخ للشعبة الأدبية.

وفي وقت سابق، أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، "طارق شوقي"، توجيهات عاجلة للشؤون القانونية بالتعامل الصارم مع المتهمين بالغش الذين تم ضبطهم في أيام امتحانات الثانوية العامة الماضية واليوم.

وشدد "شوقي"، على أن وزير التربية والتعليم تتبع بنفسه وقائع نشر أجزاء من امتحانات الفيزياء والتاريخ اليوم، وكانت توجيهات صريحة بعد التوصل لعدد من ناشري الامتحانات، بعدم التهاون معهم وتطبيق قانون الغش.

كما كشف رئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2020 "رضا حجازي" حقيقة تسريب امتحان التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية، عقب تداول صفحات الغش الإلكتروني "شاومينج بيغشش ثانوية عامة"، أسئلة امتحان مادة التاريخ، وزعم البعض أن هذه الأسئلة المتداولة هي امتحان التاريخ للثانوية العامة 2020.

وأكد أن هذا الامتحان المتداول ليس له أساس من الصحة، قائلآ: "مستحيل تسريب الأسئلة  قبل بدء الامتحان"، مشيرا إلى أن كل ما يتداول قبل بدء الامتحان، ما هو إلا تشتيت للطلاب. 

وأوضح رئيس عام الامتحانات، أن فرق الغش الإلكتروني، تترصد لكل هذه الصفحات، وتقوم بإبلاغ الجهات الأمنية لاتخاذ اللازم تجاهها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة غش الطلاب

تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة بمصر

تكدس أولياء الأمور بمحيط لجان الثانوية في مصر رغم التحذيرات

مصر.. القبض على أدمن جروب يسرب امتحانات الثانوية العامة

بحكم محكمة.. إضافة درجة ونصف لنتيجة طالبة بالثانوية العامة بعد 4 سنوات في مصر

مصر: جهات خارجية تقف وراء تسريب امتحانات الثانوية العامة