ألقت وزارة الداخلية المصرية، الجمعة، القبض على المسؤول عن إدارة مجموعة مسماه "الجروب الرسمي لطلاب الثانوية العامة"، بموقع "فيسبوك"، والتي نشر عليها مشاركات تتضمن الإعلان عن قدرته على نشر أسئلة امتحانات الثانوية العامة نظير مقابل مادي.

ووفق موقع "القاهرة 24"، الإخباري المحلي، فإن القائم على إدارة المجموعة المشار إليها طالب مقيم بمحافظة بني سويف (وسط).

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى – الأمن العام)، ومديرية أمن بنى سويف، تم استهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته، وعثر بحوزته على الهاتف المحمول المستخدم في ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المجموعة المشار إليها، وكذا وجود محادثات بينه وآخرين تتضمن الإعلان عن نشره أسئلة وإجابات بعض امتحانات الثانوية العامة، خلال انعقاد لجان الامتحانات نظير مبالغ مالية متفق عليها، بحسب المصدر ذاته.

وباستكمال الفحص تبين إدارته لمجموعة وقناة تحت مسمى "ثانوية عامة 2020" عبر تطبيق "تليجرام"، يقوم من خلالهما بنشر صور أسئلة وإجابات امتحان الثانوية العامة، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وقيامه بإيهام الطلاب بقدرته على توفير أسئلة وإجابات الثانوية العامة بقصد الاستفادة ماديًا.

وشهدت امتحانات الثانوية العامة التي بدأت قبل أيام وتنتهي في 21 من الشهر الجاري، العديد من وقائع تسريب الامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال السنوات الماضية، جرى تسريب امتحانات الثانوية العامة أكثر من مرة؛ ما أحدث جدلا واسعا في البلاد، وتدخل الجيش المصري لتولي طباعة وتأمين الامتحانات، وأعلنت السلطات القبض على المسؤولين عن ذلك ومحاكمتهم، لكن التسريبات تكررت مجددا رغم كل ذلك.

ويخوض نحو 650 ألف طالب وطالبة في المحافظات المصرية، امتحانات الثانوية العامة، والتي تستمر لمدة شهر كامل.

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات