الأحد 21 يونيو 2020 03:09 م

قال الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم، "ناصر الخاطر"، إن قطر ملتزمة بالجدول الزمني المحدد لإكمال العمل في الملاعب التي ستحتضن مباريات كأس العالم لكرة القدم 2022، وذلك رغم تفشي وانتشار فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19".

جاء ذلك بعد أقل من أسبوع على إعلان جاهزية ثالث استادات الحدث المنتظر "المدينة التعليمية"، الإثنين الماضي، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ" عبر تطبيق زوم.

وقال "الخاطر" إنه "رغم جائحة كورونا حرصنا على الإعلان عن جاهزية استاد المدينة التعليمية، اعتدنا على تدشين ملاعبنا الجديدة من خلال حدث كروي، سواء مباراة نهائية أو مباراة ودية كبيرة".

وأشار إلى أن "الظروف الراهنة تقودنا لطريقة مبتكرة بعض الشيء، مثل الإعلان رقمياً أو افتراضياً عن افتتاح الاستاد رسمياً".

وأضاف "الخاطر" إن بلاده حريصة على "تكريس هذا الإنجاز للفرق الطبية وفرق التمريض التي كانت ولا تزال خط الدفاع الأول في مواجهة هذه الجائحة، سواء في قطر أو في العالم أجمع".

واعتبر أن طريقة الإعلان عن افتتاح الاستاد الجديد كانت "فرصة لنقدم إليهم الشكر عن التضحيات التي بذلوها على مدار الأشهر الماضية".

وقال "الخاطر" إن "الاستاد الجديد سيحظى بإعجاب الجماهير خلال المونديال"، مضيفاً أن قطر "تفخر بجاهزية ملعب المدينة التعليمية رغم الظروف الصعبة".

وكشف الخاطر أن نهاية عام 2020 ستشهد اكتمال ملعبين آخرين وسيتم افتتاحهما رسمياً، إذ من المنتظر أن يكونا بطبيعة الحال "الريان" و"البيت".

وتطرق الخاطر لبقية الملاعب وقال: "بلغنا ما يفوق 80% من الاستعدادات ونسير على نفس الجدول الزمني الذي وضعناه سابقا".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات