ميكروسوفت توقف إعلاناتها على فيسبوك بعد أن كانت 116 مليون دولار

الأحد 5 يوليو 2020 04:11 م

أوقفت شركة "ميكروسوفت" الإنفاق الإعلاني مؤقتًا على "فيسبوك" و"انستجرام" حتى أغسطس/ آب على الأقل، وفق ما أكدته الشركة بعد أن نشر موقع "إكسيوس" الخبر للمرة الأولى، مستشهدًا بنسخة دردشة داخلية.

وحتى لو كان التعليق مؤقتًا، فإن الأثر قد يكون كبيرًا، حيث كانت "ميكروسوفت" ثالث أكبر معلن على منصة التواصل الاجتماعي في عام 2019، وأنفقت ما يقدر بـ 116 مليون دولار، وفقًا لوكالة "بلومبرج".

وأفاد "أكسيوس" أن الشركة علقت الإعلان على الشبكات الاجتماعية في الولايات المتحدة للمرة الأولي في مايو/ أيار، وأوقفت مؤخرًا الإنفاق على مستوى العالم.

انخفضت القيمة السوقية لـ"فيسبوك" في الأيام القليلة الماضية بمقدار 60 مليار دولار، حيث توقف المعلنون بما في ذلك "كوكا كولا" و"ستاربكس" و"بيبسي" عن الإنفاق الإعلاني عليها كجزء من المقاطعة ردا على تقاعس "فيسبوك" عن اتخاذ إجراءات ضد الكلام الذي يحض على الكراهية.

لا تشارك "ميكروسوفت" في المقاطعة بشكل واضح وفقًا لما ذكره التقرير، ولكنها أوقفت الإنفاق الإعلاني مؤقتًا لأنها قلقة بشأن مكان ظهور إعلانات الشركة.

واستشهدت الشركة بـ"خطاب الكراهية والمواد الإباحية والمحتوى الإرهابي، وما إلى ذلك". كأمثلة على ما تعده محتوى غير لائق، ولكنها لم تذكر صراحةً نوع المحتوى الذي لا تريد أن تظهر إعلاناتها بجانبه.

وقال رئيس قسم التسويق في "ميكروسوفت"، "كريس كابوسيلا"، في منشور داخلي: "تخبرنا تجربتنا أن أكثر الوسائل تأثيرًا لإحداث تغيير حقيقي وطويل الأجل هي من خلال الحوار المباشر والعمل الهادف مع شركائنا الإعلاميين، بما في ذلك وقف ضخ دولارات التسويق".

المصدر | بيزنس إنسايدر - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيسبوك مايكروسوفت

بلايستيشن تنضم لمقاطعي إعلانات فيسبوك

فيسبوك يتراجع بعد مقاطعة المُعلنين له بسبب منشورات ترامب

كوكاكولا تنضم لحملة المقاطعة الإعلانية لفيسبوك

نهاية لاسو.. فيسبوك ينهي تطبيقه المستنسخ من تيك توك