لم يعد "فيسبوك" يراهن بعد الآن على تطبيق "لاسو"، وهو تطبيق مستنسخ من "تيك توك" تم إطلاقه قبل عام ونصف العام، حيث نبه "لاسو" المستخدمين إلى أنه سيغلق في 10 يوليو/تموز.

تم إطلاق "لاسو" في أواخر عام 2018، وكان يُعتبر ردًا من "فيسبوك" على "تيك توك" الذي جذب المستخدمين الشباب في العالم.

مكن "لاسو" المستخدمين من تصوير فيديوهات من 15 ثانية وتركيب الأغاني الشعبية عليها، وكانت خلاصة صفحة المستخدمين الرئيسية معتمدة على فيديوهات توصي بها خوارزمية، لكن كان بإمكان المستخدمين أيضًا استكشاف الوسوم والمجموعات.

أضاف "لاسو" دعمًا للغة الهندية في وقت سابق من هذا العام، ما أثار تكهنات بأن "فيسبوك" قد يجلب التطبيق الجديد إلى الهند، التي تعد أكبر سوق للشركة من ناحية حسابات المستخدمين.

ويُعتقد أن نهاية "لاسو" تأتي قبل إطلاق خاصية " Reels" من "أنستجرام"، التي يبدو أنها رهان "فيسبوك" الجديد على جذب المستخدمين من "تيك توك".

كانت رحلة "لاسو" مضطربة منذ البداية، فقد غادر "برادي فوس"، الذي قاد تطوير هذا التطبيق، "فيسبوك" بعد أيام من إطلاق "لاسو".

كما كان لدى "لاسو" أقل من 80 ألف مستخدم نشط يوميًا على "أندرويد" في المكسيك، التي تعد أكبر سوق له، وكان لدى التطبيق عدد قليل جدًا من المستخدمين على نظام "iOS"، وواجه صعوبة كبيرة في الأسواق الأخرى.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلن "فيسبوك" أنه سيغلق أيضًا تطبيق "هوبي"، وهو تطبيق يسمح للمستخدمين بتوثيق مشاريعهم الشخصية، وكان "هوبي" أيضًا مشروعًا تجريبيًا من "فيسبوك".

المصدر | تيك تشيرش - ترجمة الخليج الجديد