مقتل 5 ضباط عراقيين بانفجار على الحدود مع الأردن

السبت 29 أغسطس 2015 02:08 ص

قال العقيد «وليد الدليمي»، الضابط في قيادة عمليات الأنبار اليوم السبت، إن خمسة ضباط تابعين لقيادة حرس الحدود العراقي، قتلوا جراء انفجار عبوة ناسفة، على الحدود العراقية–الأردنية.

وأوضح «الدليمي»، أن العبوة كانت مزروعة على جانب الطريق العام، قرب منفذ طريبيل الحدودي العراقي مع الأردن، انفجرت مستهدفة رتلا عسكريا لقوات حرس الحدود، ما أسفر عن مقتل خمسة ضباط وتدمير مركبة عسكرية.

وأضاف «الدليمي»، أن ضابطا من القتلى يحمل رتبة نقيب، وآخر ملازم أول، وثلاثة يحملون رتبة ملازم، مشيرا أن جثث الضباط نقلت إلى عمان عبر منفذ طريبيل ليتم نقلها بواسطة الطيران إلى بغداد، نتيجة وجود عبوات ناسفة على الطريق العام.

من جانب آخر قال ضابط عسكري برتبة مقدم، بالشرطة المحلية، إن قوة من الشرطة الاتحادية استهدفت مركبة لتنظيم «الدولة الإسلامية» بواسطة صاروخ من نوع (آر بي جي) في منطقة حصيبة شرق الرمادي، ما أسفر عن تدمير المركبة، وقتل أربعة عناصر كانوا بداخلها.

وأوضح الضابط العسكري الذي رفض الكشف عن اسمه، أن قوة أخرى من الشرطة الاتحادية استطاعت تدمير وكر للتنظيم في المنطقة ذاتها، بواسطة صاروخ، كان يستخدمه عناصر التنظيم مقرا للقناصة.

وتحاول القوات العراقية استعادة السيطرة على المنطقة الفاصلة بين جزيرة سامراء، ومنطقة الثرثار ومدينة الرمادي بالأنبار، ضمن خطة لقطع إمدادات «الدولة الإسلامية» بين مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنباء، ومحافظة صلاح الدين.

ورغم خسارة «الدولة الإسلامية» للكثير من المناطق، التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرق)، ونينوى وصلاح الدين (شمال)، إلا أنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار، وتحاول القوات العراقية والميلشيات التابعة لها، إضافة إلى قوات «البيشمركة»، استعادة تلك المناطق، وطرد مقاتلي التنظيم منها.

من جهة أخرى، أكد مصدر طبي بمستشفى الفلوجة التعليمي اليوم السبت، أن أغسطس/آب الجاري يعد الأقل بعدد القتلى والجرحى منذ اندلاع أزمة مدينة الفلوجة في الأول من شهر يناير/كانون الثاني من العام الماضي.

وأكد المصدر أن عدد القتلى والجرحى لهذا الشهر بلغ 45 قتيلا و127 جريحا بينهم عدد كبير من النساء راح أغلبهم باستهداف مستشفى النسائية والأطفال في يوم 13 أغسطس/آب والذي بلغ 22 قتيلا و 53 جريحا.

وعلى صعيد آخر،  صوت مجلس النواب العراقي، اليوم السبت، لصالح تجديد الثقة في وزير الكهرباء «قاسم الفهداوي» في استجواب بشأن مشكلات قطاع الطاقة.

وأجاب «الفهداوي» على أسئلة النواب بشأن المشكلات التي يواجهها قطاع الطاقة والتي أدت لاندلاع الاحتجاجات المطالبة بمحاسبة الفاسدين.

  كلمات مفتاحية

العراق الأردن انفجار عبوة ناسفة الحدود الدولة الإسلامية البيشمركة

«الدولة الإسلامية» يقبض على 25 من «البيشمركة» فروا من سجن في الموصل

مقتل قياديين بالجيش العراقي في معارك بالرمادي ضد «الدولة الإسلامية»

«الدولة الإسلامية» يعتقل 60 «جاسوسا» في الموصل

غارات التحالف الدولي تقتل 50 مسلحا من «الدولة الإسلامية» في كركوك والموصل

العراق.. مقتل 53 من الجيش و«الحشد» في كمائن لـ«الدولة الإسلامية» في الأنبار

تنسيق أمني مشترك بين عمان وبغداد لإزالة ألغام «الدولة الإسلامية» على الحدود