الأحد 12 يوليو 2020 07:31 ص

أخلت نيابة مصرية، السبت، سراح فتاة تروج فيديوهات فاضحة على تطبيق "تيك توك"، تدعى "بسنت محمد"، على ذمة قضية متهمة فيها بنشر مقاطع خادشة للحياء العام ومنافية للأداب العامة على مواقع التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك، بعد أن أمرت نيابة الأسكندرية، بإرسال فيديوهات ومقطع فيديو إباحي، منسوبة لـ"بسنت"، إلى الأدلة الجنائية، لمضاهاة وبيان مدى صحتها والتأكد مما إذا كانت قد أنتجت هذا المحتوى الإباحي على موقع "يوتيوب" و"تيك توك" من عدمه.

والأسبوع الماضي، ألقت قوات شرطية بمحافظة الأسكندرية (شمالي البلاد)، القبض على "بسنت"، التي اشتهرت برفع ونشر فيديوهات على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، تبث من خلالها صورا بملابس تبرز مفاتنها، فضلا عن فيديوهات ترقص فيها على أنغام الأغاني الشعبية.

جاء ذلك، بعدما تقدم المحامي "أشرف فرحات"، الثلاثاء، ببلاغ للنائب العام ضدها، قال فيه "إنها تسير على خطى حنين حسام ومودة الأدهم وغيرهما من فتيات التيك توك اللاتي دخلن إلى عالم الفيديوهات المخلة بالآداب لجذب الانتباه" .

وفي الأسابيع الأخيرة، شنت السلطات المصرية حملة اعتقالات طالت أخريات بدعوى خدش الحياء العام عبر تطبيق "تيك توك".

ويشكك معارضون في صدق نوايا السلطات المصرية بهذا الخصوص، مشيرين إلى أنها تستخدم نصوصا قانونية فضفاضة لا تقوم بتطبيقها على الفنانات المؤيدات للسلطات المصرية، واللواتي عادة ما يقمن بأفعال مماثلة.

المصدر | الخليج الجديد