الجمعة 17 يوليو 2020 11:33 ص

أعلنت قناة إخبارية تابعة للحرس الثوري الإيراني، أن مجموعة قراصنة إيرانية، شنت فجر الجمعة، هجوما إلكترونيا على عدد كبير من منشآت الطاقة الإسرائيلية.

وذكرت قناة "رادار الثورة" أن مجموعة هاكرز إلكترونية تطلق على نفسها اسم "المنتقمون"، شنت هجوما سيبرانيا كبيرا على منشآت الكهرباء والمياه في 16 مدينة إسرائيلية أسفر عن وقوع أضرار كبيرة، وتسبب بقطع الكهرباء والمياه في العديد من المناطق الإسرائيلية.

وقالت المجموعة في بيان نقلته القناة، إن هذا الهجوم "جاء ردا على بعض الجرائم الأخيرة التي ارتكبتها إسرائيل وحلفاؤها"، متوعدة بـ"شن مزيد من الهجمات على المؤسسات الإسرائيلية، فالانتقام الأسوأ لم يقع حتى الآن".

وأضاف البيان، أن "المنتقمين أعدوا ردودا إلكترونية مختلفة ضد المصالح الإسرائيلية وبنيتها التحتية، وفي الأيام المقبلة، سنكشف عن مزيد من القدرات السيبرانية لهذه المجموعة".

وأشار موقع "سحام نيوز" الإصلاحي، في تعليق على بيان مجموعة "المنتقمون"، إلى أن ”لغة البيان الذي نشرته قناة رادار الثورة يكشف على أن المجموعة التي شنت الهجوم على المنشآت الإسرائيلية تابعة للحرس الثوري"، وفق "إرم نيوز".

ولم يصدر تعليق فوري من الجانب الإسرائيلي حول هذا الإعلان.

وشهدت إيران في الآونة الأخيرة عددا من الهجمات والحرائق التي استهدفت العديد من المنشآت، أبرزها الهجوم الذي تعرضت له محطة "نطنز" النووية وسط البلاد مطلع يوليو/ تموز الجاري.

والخميس، قال مسؤول أمريكي، إن الولايات المتحدة تملك معلومات استخباراتية "عديدة" تشير إلى أن إيران وضعت أجواء من دفاعاتها الجوية في "حالة تنبيه قصوى" في الأيام الأخيرة.

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات