نعاه شيخ الأزهر وحاكم دبي.. تشييع جثمان طبيب الغلابة (فيديو)

الثلاثاء 28 يوليو 2020 04:54 م

شيع أهالى قرية "ظهر التمساح" في محافظة البحيرة شمالي مصر، الثلاثاء، جثمان الطبيب "محمد مشالى"، المعروف إعلاميا بـ"طبيب الغلابة".

وأدى المئات صلاة الجنازة على الراحل أمام دوار عائلة "مشالي" بالقرية، وسط غياب رسمي، حسب وسائل إعلام محلية.

وفارق الطبيب "مشالى" الحياة عن عمر ناهز الـ76 عاما، إثر هبوط مفاجئ في الدورة الدموية، وسط حالة من الحزن عمت مواقع التواصل في مصر والعالم العربي.

ونعى شيخ الأزهر "أحمد الطيب" الراحل، واصفا إياه بأنه "ضرب المثل في الإنسانية.

كما نعى نائب رئيس دولة الإمارات، حاكم دبي، "محمد بن راشد"، الراحل، معلقا عبر "تويتر": "الدكتور محمد مشالي.. من جمهورية مصر الحبيبة .. صانع أمل من نوع مختلف".

وأضاف: "50 عاما من حياته لأجل علاج الفقراء. نموذج للأطباء .. وقدوة للعظماء.. رحمه الله .. وأسكنه الفردوس الأعلى من جنته في مقعد صدق عند مليك مقتدر".

وتخرج "مشالي" في كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة عام 1967، وعمل بالوحدات الريفية كي ينفق على أشقائه الخمسة عقب وفاة والده.

وبعد 8 سنوات تزوج وأنجب 3 أبناء تخرجوا جميعا من كلية الهندسة، وبعدما توفى شقيقه ترك له 3 أطفال في المرحلة الابتدائية، تكفل بهم جميعًا حتى تخرجوا من الجامعات.

ومارس "طبيب الغلابة" مهنة الطب على مدار أكثر من 50 عامًا، وكان يتقاضى 10 جنيهات فقط (نحو نصف دولار) نظير الكشف، و3 جنيهات فقط عند إعادة الكشف، وأحيانًا بالمجان.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

طبيب الغلابة محمد مشالي طبيب مصري

مصر.. وفاة طبيب الغلابة عن عمر 76 عاما

الفاتيكان ينعى طبيب الغلابة المصري.. صاحب إرادة حادة