فتيات التيك توك.. محكمة مصرية تقضي بحبس منار سامي 3 سنوات

الأربعاء 29 يوليو 2020 03:55 م

قضت محكمة طنطا الاقتصادية في مصر بمعاقبة "منار سامي"، المعروفة إعلاميا بـ"فتاة التيك توك"، بالحبس 3 سنوات مع الشغل وكفالة 20 ألف جنيه لإيقاف تنفيذ العقوبة، و300 ألف جنيه غرامة، وإلزامها بالمصاريف الجنائية.

جاء ذلك على خلفية إدانة "منار" بتهمة نشر الفجور والتحريض على الفسق والأعمال المنافية للآداب، وفقا لما نقله صحيفة الشروق (محلية).

ويستند الحكم إلى المادة (26) من قانون الاتصال المصري، المطبق منذ عام 2018، والذي يجرم كل من يتعدى على قيم المجتمع، وينص على أن "يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تتجاوز 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، على كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري، أو انتهك حرمة الحياة الخاصة".

وكان المستشار "علي حسن"، المحامي العام لنيابات شمال بنها، قد أحال المتهمة لمحاكمة عاجلة أمام محكمة الجنح الاقتصادية بطنطا بعدما نشرت فيديوهات وصفت بـ"المثيرة للغرائز" بمواقع التواصل الاجتماعي، "بقصد ممارسة الدعارة".

وكانت الأجهزة الأمنية بالقليوبية قد ضبطت المتهمة بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث الآداب، وبعرضها على النيابة العامة قررت حبسها 15 يومًا على ذمة التحقيق، وجرى إحالتها إلى محكمة جنح طنطا الاقتصادية، والتي حددت لها جلسة الأربعاء للنطق بالحكم.

وتشن السلطات المصرية حملة اعتقالات في أوساط مشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي بدعوى خدش الحياء العام، بينما يشكك معارضون في صدق نوايا السلطات المصرية، مشيرين إلى أنها تستخدم نصوصا قانونية فضفاضة لا تقوم بتطبيقها على الممثلين والمشاهير المؤيدين للسلطات المصرية، والذين عادة ما يقومون بأفعال مماثلة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تيك توك

مصر.. إخلاء سبيل فتاة التيك توك منار سامي بكفالة 1200 دولار

رواد وسائل التواصل الاجتماعي العرب تحت خط النار.. رؤية مختلفة

مصر.. إطلاق سراح فتاة تيك توك بعد اتهامها في قضية جديدة